الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

أبنية سويت بالأرض.. مشاهد تظهر حجم الدمار في بيت لاهيا

أبنية سويت بالأرض.. مشاهد تظهر حجم الدمار في بيت لاهيا

Changed

بث "العربي" صورًا تظهر آثار القصف الإسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى
أظهرت مشاهد مصورة آثار القصف الإسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
استشهد أكثر من 30 شخصًا في قصف إسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة يعود لعائلات خير الدين والكرد والقاضي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الخميس استشهاد 50 شخصًا وإصابة العشرات، نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في بيت لاهيا وخان يونس والمغازي في القطاع صباح اليوم.

وكانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أفادت في وقت سابق، باستشهاد أكثر من 30 مواطنًا في قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في مشروع بيت لاهيا شمال غزة، يعود لعائلات خير الدين والكرد والقاضي.

وأظهرت مشاهد مصورة آثار القصف الإسرائيلي على المربع السكني في بيت لاهيا.

وتظهر الصور حجم الدمار والخراب الكبير الذي لحق بالمربع السكني، حيث سويت منازل بكاملها على الأرض، فيما انتشر ركامها بين الطرقات.

ويأتي هذا الاستهداف فيما لا تزال بيت لاهيا تتعرض لقصف منذ الأيام الأولى للعدوان على غزة، وهي المنطقة الأولى التي بدأت معها العمليات العسكرية البرية لجيش الاحتلال باعتبار هذه المنطقة تقع في أقصى الشمال الغربي للقطاع.

وكان الاحتلال قد أحدث دمارًا واسعًا في بيت لاهيا التي نزح أغلب سكانها قسرًا باتجاه مناطق الجنوب، بفعل الضربات التي نفذتها طائرات الاحتلال والتي أحدثت خراًبا ودمارًا كبيرًا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة خلّف أكثر من 21 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى معظمهم أطفال ونساء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close