Skip to main content

أداء "متفاوت" بين شوطين.. إجماع على سبب خسارة الدحيل

الجمعة 5 فبراير 2021
اتسم أداء لاعبي الدحيل بالشوط الثاني بالقوة وبذلوا جهدًا بدنيًا مميزًا

اعتبر مدرب  الدحيل صبري لموشي أن خسارة الفريق مساء أمس أمام الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية تعود لقلة خبرة اللاعبين، موضحًا أن أداءهم كان "خجولًا" في الشوط الأول، لكنّهم في الشوط الثاني قدّموا "عرضًا جيّدًا وصنعوا أكثر من فرصة".

وقال المدرب، في تصريحاتٍ عقب انتهاء المباراة: "الدحيل كان يفتقد للخبرة، وكان يمكن أن نصنع الفارق بالخبرة، وسنعمل بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار في مباراتنا القادمة أمام فريق اولسان هيونداي الكوري".

من جهته، أكد لاعب الفريق مهدي بن عطية أن الدحيل رغم الخسارة، نجح في اكتساب خبرة مميزة، وقال: "لم نكن جيدين في الشوط الأول، ولكن كنا مميزين للغاية في الشوط الثاني، وأظهرنا مستوانا الحقيقي، ومن الصعب أن نخسر بهذه الطريقة لأننا ارتكبنا خطأ في كرة الهدف الأول".

أما اللاعب المعز علي فعلق قائلاً: "خسرنا مباراة اليوم بسبب احترامنا الزائد لمنافسنا فريق الأهلي المصري، لا سيّما في شوط اللعب الأول الذي لم نظهر فيه بالشكل المطلوب، ولكن بصورة عامة فريقي لم يكن يستحق الخسارة".

وعقب المباراة وجه الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تحية لنادي الدحيل على حسابه الرسمي في منصة "تويتر".

الصحافة القطرية

في غضون ذلك، أشادت الصحافة القطرية بأداء الدحيل رغم الخسارة، وتطابقت الآراء حول السبب الأساسي مع آراء اللاعبين والجهاز الفني للنادي، وهو الأداء البطيء في الشوط الأول، فعنونت صحيفة الوطن القطرية: "الدحيل ضيعها في الشوط الأول". وكتبت صحيفة العرب على صفحتها الرياضية للدحيل: "ما قصرتوا". 

أما صحيفة الشرق فعنونت : لعب الدحيل وفاز الأهلي، وأضافت: صحوة متأخرة للطوفان لم تسعفه أمام بطل إفريقيا.

وركزت صحيفة الراية على النجاح التنظيمي المبهر الذي رافق افتتاح البطولة، واعتبرت أن اللجنة المنظمة المحلية للبطولة أوجدت أجواء نموذجية للحدث من خلال تذليل كافة العقبات أمام جميع العناصر المشاركة في البطولة بداية من الفرق المشاركة، وصولًا إلى الجماهير، وفي ضوء الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة