Skip to main content

"مونديال الأندية".. مدرب "الدحيل" القطري: أقدامنا على الأرض

الإثنين 1 فبراير 2021
صبري لموشي: "يجب أن نُبقي أقدامنا على الأرض ولا نذهب بعيدًا"

طالب الفرنسي صبري لموشي، مدرب "الدحيل" القطري بمواجهة حقيقة الفوارق التي تفصل فريقه عن الأندية المشاركة في "كأس العالم للأندية" التي تستضيفها الدوحة، اعتبارًا من الخميس وحتى 11 فبراير/ شباط الجاري.

ويخوض "الدحيل" المسابقة بصفته ممثل الدولة المضيفة، بعد تتويجه بطلًا للدوري المحلي الموسم الماضي، ويواجِه في مباراته الأولى الخميس الأهلي المصري بطل إفريقيا، على استاد "المدينة التعليمية"، أحد ملاعب مونديال 2022 في قطر. 

وقال لموشي: "يجب أن نُبقي أقدامنا على الأرض ،ولا نذهب بعيدًا، نحن لسنا بايرن ميونخ الألماني أو الأهلي المصري أو تيغريس أونال المكسيكي".

وتابع: "يجب أن نكون واقعيين، سنواجه فرقًا متعطشة للمنافسة، نحن محظوظون بالمشاركة في البطولة، والأمر سيكون صعبًا جدًا علينا بطبيعة الحال".

الاستمتاع 

وعن طموح الفريق في البطولة التي تستضيفها قطر للعام الثاني على التوالي، أكد لموشي على ضرورة الجهوزية من الناحية الذهنية، وقال: "لا أريد لأي من اللاعبين أن يندم على الظهور التاريخي الأول في المونديال؛ لذا أريد ان يقدم الجميع أفضل مستوى ممكن".

وتحدث عن مواجهة "الأهلي"، مؤكدًا على صعوبة اللقاء، وأضاف: "ثمة حقيقة هي أن فرصهم في الفوز أكثر من فرصنا، ولكن كرة القدم لعبة لا تُصدّق، تحتمل المفاجآت دائمًا؛ هي تعترف بحقيقة واحدة هي الميدان".

يسعى الدحيل لتقديم صورة مشرفة للكرة القطرية

وقال لموشي صاحب المبارايات الـ12 الدولية مع منتخب فرنسا: "أتابع الأهلي منذ فترة طبعًا... التعثر الأخير في الدوري لا يمكن أن يكون مقياسًا، فثمة ظروف مرّ بها الفريق على مستوى الغيابات والإصابات، لكنهم جاؤوا إلى هنا بصفوف مكتملة... سيكونون جاهزين، وهذا ما أنا متأكد منه طبعًا".

المصادر:
أ.ف.ب.
شارك القصة