الجمعة 17 مايو / مايو 2024

أزمة شيكابالا تتفاعل.. حملة إلكترونية لشطبه وجمهور الزمالك يدافع عن نجمه

أزمة شيكابالا تتفاعل.. حملة إلكترونية لشطبه وجمهور الزمالك يدافع عن نجمه

Changed

شيكابالا
رفض الزمالك قرار الاتحاد بتوقيف شيكابالا (فيسبوك)
أصبح اللاعب شيكابالا حديث الشارع المصري بعد توقيفه من قبل اتحاد لعبة كرة القدم الأمر الذي رفضه نادي الزمالك فيما انقسمت الآراء حول العقوبة التي طالت المهاجم.

لا تزال قضية لاعب الزمالك محمود عبد الرازق حسن (شيكابالا) تتفاعل في مصر حيث أطلق بعض الناشطين حملة إلكترونية تدعو لشطب مهاجم القلعة البيضاء من كشوف اتحاد اللعبة فيما يستميت جمهور النادي للدفاع عن نجمه. 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر قرارًا بتوقيف اللاعب لمدة 8 أشهر وتغريمه بمبلغ 500 ألف جنيه بعد أن حاول الاعتداء على رئيس اتحاد اللعبة أحمد مجاهد خلال مراسم تتويج الزمالك بكأس بطولة الدوري المصري. 

وطالت العقوبات نادي الزمالك بأكثر من قرار بينها تغريم النادي بسبب ما اعتبره الاتحاد المصري "هتافًا جماعيًا وسبابًا" بعد مباراة الفريق أمام البنك الأهلي، بالإضافة إلى نزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها، ما أدى إلى توقفها 3 دقائق، كما أوقف الاتحاد اللاعب أحمد أبو الفتوح مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

كذلك قرر الاتحاد إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وتغريمه بـ 100 ألف جنيه مصري للسلوك غير الرياضي.

وفي الوقت الذي شن خلاله ناشطون حملة لشطب شيكابالا منتقدين تصرفاته المتكررة، حظي اللاعب بدعم كبير من جهور ناديه وبعض الأصوات في الوسطين الرياضي والفني الذين أطلقوا حملة دعم تحت شعار "شيكابالا خط أحمر".

بدوره رفض نادي الزمالك القرارات الصادرة من رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد معتبرًا أنها جاءت مخالفة للوائح والقوانين كافة بصورة غير مسبوقة.

وقالت اللجنة المكلفة بإدارة النادي في بيان لها: "تحتفظ اللجنة بحقها في اتخاذ الإجراءات كافة لمواجهة هذه القرارات الباطلة على الأصعدة كافة مهما كانت التداعيات وسوف سيتم الإعلان عما يتم اتخاذه من خطوات بما يحفظ حقوق النادي وأبنائه".

وطالب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك حسين لبيب بتخفيف عقوبة إيقاف شيكابالا، كما حدث مع محمد الشناوي حارس النادي الأهلي سابقًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close