Skip to main content

أسس دارًا للأيتام.. سجن رجل أعمال مصري بتهمة الاعتداء على فتيات

السبت 8 يناير 2022
رجل الأعمال المصري البارز محمد الأمين

أمرت النيابة العامة المصرية بسجن رجل الأعمال محمد الأمين أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بالاتجار بالبشر، على خلفية اعتدائه على بعض الفتيات في دارين لرعاية الأيتام قام الأمين بتأسيسهما بنفسه. 

وصدم الشارع المصري، أمس الجمعة، بعد توقيف واحد من أبرز رجال الأعمال في البلاد والمالك لمجموعة إعلامية ضمت عدة قنوات فضائية وصحف محلية. 

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا بارتكاب الأمين جرائم يعاقب عليها القانون بحق عدد من الفتيات داخل دار الأيتام. وبعد سماع أقوال المجني عليهن، صدر قرار بإلقاء القبض عليه. وداهمت الشرطة فيلا الأمين وساقته مخفورًا لسماع أقواله، قبل أن تصدر النيابة قرار سجنه. 

شهادات مروعة

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات المدينة والمستنكرة لجرائم الأمين، واحتل اسمه منصة تويتر في مصر، وذهب البعض لمطالبة الدولة بالتشدد في الأحكام تجاه رجال الأعمال المخالفين للقانون بحيث باتت أخبار تلك الفئة وفضائحها تحتل مساحة واسعة من حديث الشارع. 

ونقلت عدد من وسائل الإعلام المحلية، شهادات مروعة أدلت بها الفتيات في تقارير دار الأيتام الواقعة في محافظة بني سويف، والواردة في وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تضمنت جرائم اعتداءات جنسية وتحرش، وأفعالا مخلة، وقيام الأمين بابتزاز بعض الضحايا من الفتيات القاصرات. 

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات خاصة من إدارة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية لكشف الملابسات الكاملة عن الأفعال التي قام بها الأمين. كذلك صدر قرار بمنع الأمين من مغادرة البلاد، على خلفية قضية تهرب ضريبي. 

ويعد الأمين واحدًا من رجال الأعمال الذين أسسوا حياتهم المهنية خارج مصر، حيث قضى المتهم 16 عامًا في الكويت، قبل أن يعود ويوسع دائرة أعماله في بلاده.  

المصادر:
صحافة مصرية
شارك القصة