السبت 4 مايو / مايو 2024

أسعار النفط تستبق اجتماع أوبك بلاس بارتفاع

أسعار النفط تستبق اجتماع أوبك بلاس بارتفاع

Changed

أسعار النفط
ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت إلى %0.76 صباح اليوم (غيتي)
سجلت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا قبيل اجتماع مجموعة "أوبك+" غدًا رغم مخاوف الإمدادات الناتجة عن عودة تفشي فيروس كورونا.

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع بدء السوق عام 2022 في ظل أجواء إيجابية قبل اجتماع لمجموعة أوبك بلاس، يوم غد الثلاثاء.

ويأتي هذا الارتفاع على الرغم من أن زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 استمرت في إضعاف معنويات الطلب.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت‭‭‭59 ‬‬‬ سنتًا أو 0.76% إلى 78.37 دولارًا للبرميل صباحًا. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63 سنتًا أو 0.84% إلى 75.84 دولارًا للبرميل.

وقال أبيشيك تشاوهان رئيس قسم السلع في سواستيكا إنفيستمارت: "تقليص الإمدادات من ليبيا قبل اجتماع منظمة أوبك وحلفائها في ما يعرف باسم أوبك بلاس حافظ على معنويات السوق إيجابية".

وقالت شركة النفط الحكومية في ليبيا يوم السبت إن إنتاج البلاد من النفط سينخفض ​​200 ألف برميل يوميًا لمدة أسبوع بسبب صيانة خط أنابيب رئيسي بين حقلي سماح والظهرة.

في غضون ذلك، قالت أربعة مصادر إن أوبك+ ستلتزم على الأرجح بخطتها بزيادة الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في شهر فبراير/ شباط المقبل.

أكبر الرابحين

وشهدت أسعار الطاقة ارتفاعات كبيرة خلال عام 2021 مع تعافي الاقتصاد العالمي ونمو الطلب ونجاح السياسات التي اتخذها تحالف "أوبك بلس".

وتعد أسعار النفط أكبر الرابحين خلال عام 2021 حيث استفادت من انتعاش الطلب وسياسات الإنتاج فضلًا عن التوترات الجيوسياسية.

وصعد النفط إلى ما يزيد على 50% مع تعافي الطلب ودعم تحالف أوبك+ لزيادات في الإنتاج، وبذلك عكس النفط اتجاهه في 2020 مع ظهور الوباء وفرض القيود.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close