Skip to main content

أسقطت مسيّرة فوق صعدة.. جماعة الحوثي تستهدف سفينة بريطانية

السبت 27 أبريل 2024
استهدف الحوثيون عددًا من السفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأشهر الماضية - رويترز

صعّدت جماعة "الحوثي" اليمنية عملياتها العسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي، حيث أعلنت في وقت متأخر من مساء الجمعة، استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، ردًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع: إنّ الجماعة استهدفت سفينة النفط البريطانية "أندروميدا ستار" في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأضاف أنّ قوات الدفاع الجوي بالجماعة "نجحت في إسقاط طائرة أميركية مسيّرة من نوع إم كيو 9 في أجواء صعدة بصاروخ مناسب".

وأفاد مراسل "العربي" في صنعاء خليل القاهري، بأنّ مسؤول أميركي أشار إلى أنّ إسقاط المسيّرة هو الثالث من نوعه في اليمن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأضاف أنّ الحوثي استهدف نحو 100 سفينة في البحر الأحمر والمحيط الهندي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.

من جهتها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية مساء الجمعة، إصابة سفينة بأضرار إثر هجوم بصاروخين قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي اليمن.

وأفادت الهيئة في بيان عبر منصة "إكس"، بأنّه تمّ إبلاغها "عن تعرّض سفينة لهجومين في البحر الأحمر على بعد 14 ميلاً بحريًا جنوب غرب مدينة المخا".

وأوضحت أنّ "السفينة شهدت خلال الهجوم الأول انفجارًا على مسافة قريبة منها شعر به الطاقم. وبعد ذلك، حصل الهجوم الثاني على السفينة بما يُعتقد أنّهما صاروخان، ما أدى إلى أضرار فيها"، ولم تعطِ الوكالة أي معلومات بشأن سلامة الطاقم.

ومنذ نوفمبر الماضي، يُواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر والمحيط الهندي، مستهدفين السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتّجهة إليها، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، الذي يتعرض لعدوان متواصل أدى إلى استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة