الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أسهم تسلا تتراجع بعد فتح تحقيق حول عيوب بنظام الألواح الشمسية

أسهم تسلا تتراجع بعد فتح تحقيق حول عيوب بنظام الألواح الشمسية

Changed

دفعت أخبار التحقيق أسهم تسلا بالهبوط بأكثر من 20% من أعلى مستوى لها في 52 أسبوعًا في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت (غيتي)
دفعت أخبار التحقيق أسهم تسلا إلى الهبوط بأكثر من 20% (غيتي)
أطلقت لجنة الأوراق المالية والبورصات التحقيق بعد شكوى قدمها موظف سابق في تسلا، وزعم فيها أن الشركة فشلت في إخطار مساهميها والجمهور بمخاطر مرتبطة بأنظمة الألواح الشمسية.

تراجعت أسهم تسلا بأكثر من 3% في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين بعد أن ذكرت وكالة "رويترز" أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية فتحت تحقيقًا في حق الشركة.

وزعمت الشكوى أن الشركة فشلت في إخطار مساهميها والجمهور بشكل صحيح بمخاطر الحريق المرتبطة بأنظمة الألواح الشمسية، وفقًا لوكالة "رويترز"، التي استندت إلى اتصالات بين الوكالة والشخص الذي أبلغ عن المخالفات بتاريخ 24 سبتمبر/ أيلول.

ودفعت الأخبار حول الشكوى أسهم تسلا إلى الهبوط بأكثر من 20% من أعلى مستوى لها في 52 أسبوعًا في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت. 

وتمضي لجنة الأوراق المالية والبورصات في التحقيق بعد أن قدم ستيفن هينكس، موظف سابق في تسلا، شكوى عن المخالفات عام 2019. وقد تم طرد هينكس، الذي كان يعمل مديرًا لجودة حقل الطاقة الشمسية، عام 2020 ورفع دعوى قضائية ضد تسلا، زاعمًا أنه تم فصله انتقامًا من رفعه مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأفادت شبكة "سي أن بي سي" سابقًا بأن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية تحقق أيضًا مع صانع السيارات بعد أن قدم الموظف هينكس شكوى إلى الوكالة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close