Skip to main content

أضرم النار في نفسه احتجاجًا على "تهميشه".. وفاة الممثل المغربي أحمد جواد

الإثنين 3 أبريل 2023
أثارت واقعة إقدام الفنان المغربي أحمد جواد على إضرام النار في جسده صدمة وسط الرباط - فيسبوك

توفي الممثل المغربي أحمد جواد أمس الأحد، متأثرًا بحروق أُصيب بها بعدما أضرم النار في نفسه في وقت سابق من الشهر الماضي، بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح.

وكان جواد أقدم صباح الإثنين 27 مارس/ آذار على إشعال النيران في جسده أمام مقر وزارة الثقافة في الرباط، قبل أن يتم إسعافه ونقله إلى مستشفى ابن سينا.

وتوفي الممثل المغربي أحمد جواد في المستشفى حيث كان يعالج، بعد محاولته إنهاء حياته.

"تهميش" الممثل المغربي أحمد جواد

وأثارت الواقعة صدمة وسط العاصمة، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن ما أقدم عليه جواد يعود "لما يعتبره إقصاء وتهميشًا له"، ولأنه "كان يتلقى تعويضًا هزيلًا على المعاش". كما تداولت أنه مُنع من لقاء وزير الثقافة.

وإثر الواقعة، أعربت وزارة الثقافة المغربية عن "أسفها العميق لهذا الحادث المأسوي"، مؤكدة أنه "موظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط (...) يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون".

كما أشارت إلى أنها سبق أن وافقت على طلب الممثل "شراء عرضين مسرحيين سنة 2022" لفرقة كان يديرها، إضافة الى عرض ثالث هذا العام.

وذكر موقع "هسبريس" المحلي أن تهديد الممثل المغربي أحمد جواد بالانتحار يعود إلى سنة 2001، ناقلًا عن مصدر من وزارة الثقافة أن الراحل مارس "الابتزاز" عبر طلب اقتناء الأعمال الفنية، قبل أن يحتج بإضرام النار في جسده بالتزامن مع إحياء يوم المسرح".

المصادر:
وكالات
شارك القصة