Skip to main content

أعطال تضرب "إير فورس تو".. هبوط "اضطراري" لطائرة كامالا هاريس

الإثنين 7 يونيو 2021
كامالا هاريس تلقي التحية بعد وصولها إلى مطار "لا أورورا" في غواتيمالا

عادت طائرة تقل نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أدراجها إلى قاعدة "أندروز" الجوية، بعد أن كانت في طريقها إلى أميركا اللاتينية أمس الأحد، بسبب "مشكلة فنية"، وفقًا لما ذكرته المتحدثة باسم هاريس وكبيرة مستشاريها سيمون ساندرز.

واضطرت طائرة هاريس، التي تقوم بأول رحلة خارجية لها إلى غواتيمالا للعودة والهبوط بعد وقت قصير من إقلاعها بسبب عطل فني. وقالت للصحافيين بعد خروجها من الطائرة قرب واشنطن: "أنا بخير، أنا بخير".

وأضافت نائبة الرئيس جو بايدن: "قمنا جميعًا بتلاوة صلاة صغيرة، لكننا في حالة جيدة".

أعطال تضرب "إير فورس تو"

وقالت ساندرز: إن نائبة الرئيس استخدمت طائرة أخرى لاستكمال رحلتها، مؤكدّة أن ما حصل "مسألة فنية"، ولا توجد أي مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة.

وأفاد صحافي كان على متن الطائرة عن سماع "صوت غير عادي" عند إقلاع الطائرة المعروفة باسم "إير فورس تو"، لكنه قال: إن الهبوط كان "طبيعيًا بشكل تام".

وبحسب شبكة "سي.إن.إن"، لم تكن المشكلة الفنية الوحيدة التي تزعج خطط سفر هاريس، فقد سبق وعانت طائرتها من مشاكل ميكانيكية أثناء رحلة إلى كاليفورنيا في مارس/ آذار الماضي.

زيارة هاريس الخارجية الأولى

وأفادت وسائل إعلام أميركية أن هاريس استقلت طائرة رئاسية ثانية وغادرت بعد فترة وجيزة؛ ما أخّرها عن الموعد المحدد ساعتين.

وتزور هاريس غواتيمالا والمكسيك هذا الأسبوع حاملة رسالة إلى المنطقة التي ضربها كوفيد-19، ولمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة من المنطقة، وهي إحدى القضايا الشائكة التي تواجه البيت الأبيض.

المصادر:
وكالات
شارك القصة