Skip to main content

أعمال شغب وتوقيفات بعد مباراة توتنهام ومارسيليا في دوري أبطال أوروبا

الخميس 8 سبتمبر 2022
من أحداث مباراة الأمس - غيتي

اضطرت الشرطة البريطانية، ليل أمس الأربعاء، إلى التدخل في مدرجات ملعب "استاد توتنهام"، بعد أعمال شغب وفوضى وقعت خلال إشكال بين جمهوري فريق مارسيليا الفرنسي، وتوتنهام الإنكليزي. 

ونقلت صيحفة ذا صن البريطانية، أن الشرطة أوقفت 5 مشجعين فرنسيين، كما أن تقارير صحافية تحدثت عن إصابة شرطي إنكليزي بجروح، خلال عملية فض الاشتباكات التي وقعت في المدرجات. 

وفاز فريق توتنهام على مارسيليا بنتيجة 2-0، سجلهما الوافد البرازيلي الجديد مع فريق المدرب الإيطالي كونتي، ريتشاريلسون، في أول مباريات الفريقين ضمن دور المجموعات بدوري الأبطال، هذا الموسم. 

وأدى تمزيق عدد من مناصري مارسيليا لعلم "قوس القزح" المخصص لدعم المثليين، إلى غضب بين جماهير توتنهام حيث يعتبر النادي من داعمي تلك المجموعات. 

وقالت الشرطة البريطانية إن الموقوفين أطلقوا عددًا من الألعاب النارية مباشرة على رجالها، كما تضمنت الاتهامات لهم بحيازة السلاح الأبيض، والمخدرات. وأضافت الشرطة في بيان لها :"كان هناك اضطراب خطير في نهاية المباراة وتم نشر ضباط إضافيين لاستعادة النظام والحفاظ عليه."  

وستقوم الهيئة التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتقييم تقرير عن المباراة، لاتخاذ قرارات قد تضمن غرامات مالية أو إنذارات على أقل تقدير في حق الفريقين. 

بدورها، قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، إنّ أعمال العنف بدأت في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة، حيث تم تبادل إطلاق الألعاب النارية بين مشجعي مرسيليا وبعض مشجعي توتنهام في المدرج الأقرب إليهم. ومن ثم شرع مشجعو مرسيليا في تمزيق علم "قوس القزح" لتزاد الأمور توترًا. إلى أن تدخلت شرطة مكافحة الشغب بعد صافرة النهاية وألقت عبوة دخانية في المدرجات.

صيحفة "دايلي ستار" البريطانية، اعتبرت أنه لولا تدخل رجال الأمن في اللحظات الأخيرة، لكانت الاشتباكات قد تطورت إلى فوضى كبيرة، في مشاهد وصفتها بالقبيحة، في مستهل مشوار فريق توتنهام بدوري الأبطال. 

وتلقى مرسيليا ضربة قوية في بداية الشوط الثاني عندما أسقط مبيمبا منافسه سون الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى، ليتلقى لاعب الفريق الفرنسي بطاقة حمراء، خرج على إثرها من المباراة، وأكمل مرسيليا الدقائق المتبقية بتسعة لاعبين. 

المصادر:
العربي
شارك القصة