Skip to main content

ألغام "الغواصات الصفراء" تنفجر بوجه بايرن ميونخ.. كيف علق المدربون؟

الخميس 7 أبريل 2022
كرة الهدف الوحيد لفياريال - غيتي

اعتبر أوناي إيمري، مدرب فريق فياريال، أن الفوز بنتيجة 1-0 على بايرن ميونخ في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، سيذهب هباء لو فشل فريقه في إنجاز المهمة وانتزاع بطاقة التأهل في ألمانيا الأسبوع المقبل.

وهز الهولندي أرنو دانجوما الشباك في الدقيقة الثامنة ليفوز فياريال على بطل أوروبا ست مرات، لكن الفريق الإسباني كان يمكن أن يسجل المزيد بعد أن صنع الكثير من الفرص في مباراة مثيرة.

وأبلغ إيمري الصحافيين: "نحن هنا للمنافسة والوصول إلى الدور قبل النهائي. لن نتطرق إلى مدى كفاءة أسلوبنا اليوم وفوزنا وأننا لعبنا بشكل أفضل أمامهم".

وأضاف: "أنا سعيد لكن بحذر. يتبقى لدينا 90 دقيقة وأريد التغلب على بايرن، مع العلم أن الأمر صعب للغاية، وإذا فشلنا في عبور بايرن سأشعر بالإحباط، بغض النظر عما إذا كنا قد لعبنا مباراة جيدة اليوم".

وستقام مباراة الإياب في ميونيخ الثلاثاء المقبل، حيث خرج العملاق البافاري بخيبة كبيرة بعد "المفاجأة" التي حققها فريق "الغواصات الصفراء" على أرضه. 

وقال توماس مولر مهاجم بايرن: "سنتقبل الخسارة بنتيجة 1-0. نعلم أن الأمور كان يمكن أن تسوء أكثر من ذلك. يجب أن نحترم منافسنا بشكل أكبر. الآن علينا استعادة رباطة جأشنا والإعداد لمباراة الإياب".

وهذه هي أول خسارة لبايرن ميونخ خارج أرضه في دوري الأبطال منذ 2017، وللمفارقة أن الخسارة الأخيرة حينها كانت على يد أوناي إيمري أيضًا الذي كان يشرف على تدريب باريس سان جيرمان وفاز بثلاثية نظيفة.

بدروه، قال يوزوا كيميش لاعب وسط بايرن للصحافيين: "لم نكن موجودين في الشوط الأول، وخاطرنا أكثر في الشوط الثاني، ثم أصبحت الأمور جنونية. يجب أن نعترف أننا قمنا بعمل جيد للخروج بالخسارة بهذه النتيجة فقط".

وكان يوليان ناغلسمان مدرب بايرن تحدث قبل المباراة أنه ليس "من المنطقي" الاعتقاد أن فريقه هو المرشح للفوز، وانتقد فريقه بعد الخسارة.

وقال المدرب البالغ من العمر 33 عامًا: "نستحق الخسارة، لعبنا بشكل سيء. افتقرنا للقوة في الدفاع في الشوط الأول ولم نصنع الفرص. وفي الشوط الثاني كانت مباراة جنونية. فقدنا السيطرة لأننا كنا نريد التسجيل بأي طريقة لكن كان يمكن أن تهتز شباكنا بهدفين آخرين على الأقل".

المصادر:
وكالات
شارك القصة