Skip to main content

أمم إفريقيا 2027.. مصر تنافس الجزائر على استضافة البطولة الكروية

الخميس 27 أبريل 2023
نظمت مصر بطولة أمم إفريقيا 5 مرات آخرها كانت عام 2019 - غيتي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تلقيه 4 طلبات لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2027.

وبحسب بيان للاتحاد، فإن الدول التي تقدمت لاستضافة الحدث الكروي، هي الجزائر ومصر وبتسوانا، بالإضافة إلى طلب مشترك من كينيا وأوغندا وتنزانيا.

وأشار "كاف" إلى أنه تم تحديد 23 مايو/ أيار 2023 الموعد النهائي للاتحادات الأعضاء لتقديم ملفها النهائي بما في ذلك جميع وثائق العطاء والاستضافة، على أن تحدد بعدها اللجنة التنفيذية الملف الذي يفوز بحق تنظيم البطولة في سبتمبر/ أيلول القادم.

وسبق لمصر أن نظمت بطولة أمم إفريقيا 5 مرات آخرها كانت عام 2019، عقب سحب الاتحاد الإفريقي حق الاستضافة من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الملاعب والبنى التحتية الخاصة بالبطولة آنذاك.

كما احتضنت الأراضي الجزائرية الحدث الإفريقي الكبير مرة واحدة عام 1990 وتوج "محاربو الصحراء" باللقب حينها.

ومن المقرر أن تقام نسخة 2023 مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وفي مارس/ آذار الماضي، حقق المنتخب الجزائري، فوزًا ثمينًا على منتخب النيجر بهدفٍ دون رد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات القارة السمراء، حاجزًا بذلك مقعدًا له في نهائيات أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

ولحق المنتخب الجزائري بجاره المغربي الذي ضمن التأهل في الجولة السابقة مستغلًا تعادل مطارديه المباشرين الجنوب إفريقي وضيفه الليبيري بهدفين لمثليهما.

وكان منتخبا مصر وتونس سجلا، أيضًا انتصارين مهمين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

المصادر:
وكالات
شارك القصة