الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

أميركا تحرز لقب الكأس الذهبية والقطري معز علي هدافًا تاريخيًا للبطولة

أميركا تحرز لقب الكأس الذهبية والقطري معز علي هدافًا تاريخيًا للبطولة

Changed

لاعبو المنتخب الأميركي يحتفلون بكأس البطولة (غيتي)
لاعبو المنتخب الأميركي يحتفلون بكأس البطولة (غيتي)
حقق المنتخب الأميركي في كرة القدم بطولة الكونكاكاف الذهبية بعد فوزه على المكسيك في النهائي بهدف دون رد، فيما أحرز القطري المعز علي لقب هداف المسابقة.

أحرزت الولايات المتحدة الأميركية لقب الكأس الذهبية في كرة القدم على حساب المكسيك حاملة اللقب بنتيجة 1-0، أمس الأحد، بعد أن سجّل مايلز روبنسون رأسية متأخرة في الوقت الإضافي، لتحرز بلاده لقبها القاري السابع في كونكاكاف.

وبعدما قدّم الحارس مات تيرنر مستوى مميزًا، ارتقى روبنسون فوق المدافع إديسون ألفاريس، محوّلًا الكرة في شباك الحارس ألفريدو تالافيرا.

واستعادت الولايات المتحدة اللقب الذي أحرزته عام 2007، وذلك بعد خسارتها نهائي 2019 أمام المكسيك تحديداً، وبنتيجة 1-0.

وحضرت الجماهير المكسيكية بكثافة في مباراة حوت 60 ألف متفرج على المدرجات، رغم إقامتها على ملعب لاس فيغاس.

وسيطرت المكسيك، حاملة اللقب 13 مرة، على الشوط الأول؛ لكن الولايات المتحدة قاتلت بعد الاستراحة رافعة إيقاعها في الثاني والوقت الإضافي.

وصدّ تالافيرا وتيرنر العديد من الكرات الخطيرة لإبقاء النتيجة متعادلة قبل رأسية روبنسون الحاسمة في الدقيقة 117.

المعز علي

واختارت اللجنة المنظمة المكسيكي هيكتور هيريرا ليفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس الكونكاكاف الذهبية، كما حصل المهاجم القطري المعز علي على جائزة أفضل هداف لهذه النسخة بأربعة أهداف.

ويعد إنجاز علي تاريخي وسابقة في عالم كرة القدم، حيث بات اللاعب الوحيد في العالم الذي يتوج هدافًا لقارتين بعد أن أحرز لقب هدّاف كأس آسيا 2019.

وكان المنتخب القطري قد ودّع البطولة في نصف النهائي بعد خسارته أمام بطل المسابقة بهدف دون رد؛ في حين أعرب المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري، رضاه عن المستوى الذي قدمه فريقه في المباراة الأخيرة للعنابي.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "اللعب على مستوى هذه البطولة مفيد جدًا لنا خاصة أننا نجهز الفريق لكأس العالم 2022، فمن الجيد أن نلعب أمام مدارس كروية مختلفة بعد أن تعودنا على اللعب أمام المنتخبات الآسيوية".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close