Skip to main content

أمير قطر يتسلم رسالة من السيسي تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين

الثلاثاء 15 يونيو 2021
استلم أمير قطر رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأن "أمير البلاد التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري وتسلم رسالة خطية من الرئيس المصري تتصل بدعم العلاقات بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها".

وأوضحت أن الرسالة تتصل بـ"أبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

ومساء الأحد، وصل سامح شكري إلى الدوحة، في زيارة رسمية هي الأولى منذ صيف 2013، لتعزيز التعاون والمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، للتباحث بشأن الوضع العربي الراهن.

خطوات إيجابية بين البلدين

بدورها قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان: "حاملًا رسالة من الرئيس السيسي، التقى وزير الخارجية سامح شكري أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال زيارته الحالية غير محددة المدة إلى الدوحة".

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية في طريق عودتها، بعد توقيع "بيان العلا" في يناير/كانون الثاني الماضي بالسعودية، الذي أسدل الستار على أزمة بين قطر من ناحية ومصر والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية آخري.

وفي 3 مارس/ آذار الماضي، أجرى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أول زيارة لمصر منذ إعلان المصالحة، كما تلقى الرئيس المصري، في 12 أبريل/ نيسان الماضي، اتصالًا هاتفيًا من أمير قطر للتهنئة بحلول شهر رمضان.

كما وصل وزير الخارجية القطري في زيارة ثانية لمصر الشهر الماضي، وقدم دعوة للسيسي من أمير بلاده لزيارة الدوحة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة