Skip to main content

أنشئ قبل أسبوعين.. ألمانيا تستخدم خط سكك حديد لإرسال مساعدات لأوكرانيا

الخميس 24 مارس 2022

أعلنت ألمانيا أنها أرسلت حوالي 10 آلاف طن من المساعدات الأساسية إلى أوكرانيا باستخدام "جسر للسكك الحديد"، تم إنشاؤه مؤخرًا، للربط بين القطارات التي تتنقل ذهابًا وإيابًا بين البلدين.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" أن وزير النقل الألماني فولكر ويسينغ قال لمجموعة "فونكه" الإعلامية، إن "خط السكك الحديد أقيم قبل أسبوعين لإرسال الأطعمة والمشروبات وأدوات النظافة التي تشتد الحاجة إليها" نتيجة الهجوم الروسي على أوكرانيا".

وأشار إلى أن "العديد من البضائع التي يتم إرسالها إلى أوكرانيا بالقطار قد تمّ التبرع بها"، آملًا أن تنتهي هذه الحرب قريبًا، مضيفًا: "سنبذل قصارى جهدنا لتخفيف المعاناة".

وكانت شركة السكك الحديد الألمانية "دويتشه بان" قد نظّمت رحلات قطارات إضافية بشكل منفصل، لجلب اللاجئين من الحدود البولندية -الأوكرانية إلى ألمانيا.

وقالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن ما يقارب 3,7 ملايين شخص فرّوا من أوكرانيا، منذ بدء الهجوم الروسي عليها قبل شهر، محذرة من أن نصف أطفال البلاد باتوا نازحين.

وتُعد أزمة اللاجئين في أوكرانيا الأسوأ في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، ونصف النازحين تقريبًا هم من الأطفال.

وفشلت دعوة صاغتها روسيا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء تتعلق بتوصيل المساعدات وحماية المدنيين في أوكرانيا لأنها لم تتضمن الإشارة إلى دور موسكو في الأزمة.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة