الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

أهمية التغذية في الحماية من مرض السرطان.. إليكم أبرز النصائح

أهمية التغذية في الحماية من مرض السرطان.. إليكم أبرز النصائح

Changed

أثبتت الدراسات أهمية الغذاء المتوازن والصحي في زيادة مناعة الجسم والتقليل من الإلتهابات، وهو ما يخفف من خطر الإصابة بمرض السرطان.

يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في المعركة ومحاربة مرض السرطان الذي يزداد انتشارًا مع الوقت. 

وتلفت المتخصّصة بالتغذية زينة البرغوثي لبرنامج "صباح النور" عبر "التلفزيون العربي" إلى وجود دراسات عدّة، تبيّن أهمية مدى أهميّة الطعام في تقليل الإصابة بمرض السرطان. وهذا يشمل نوعية وكمية وطريقة تحضير الطعام. كما شدّدت على أهمية التركيز أيضًا على غذاء صحي متوازن وشامل.

وتقول البرغوثي إنّ الغذاء المتوازن يزيد من مناعة الجسم ويقلّل من الالتهابات ويحافظ على وزن صحي. وتشير إلى أنّ الدراسات بيّنت مدى ارتباط الوزن الصحي بتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان.

وتحدّثت البرغوثي عن ضرورة تجنّب المأكولات المشبعة بالدهون المهدرجة مثل الوجبات السريعة وغيرها من المشروبات الغنية بالسكّر بالإضافة إلى اللحوم المصنعة والمعلبات لا سيما أنها تضعف الجهاز المناعي.

ونصحت البرغوثي بإدخال الفواكه والخضر إلى النظام الغذائي بمعدّل 5 حصص باليوم، وذلك لما تحتويه من ألياف وفيتامينات ومضادات للأكسدة تقلل من الإصابة بالالتهابات. وقالت إنّ التوصيات الآن تنصح الأفراد بزيادة كمية استهلاك البقوليات مثل العدس والفاصوليا التي تحمي من الإصابة بالسرطان وخاصةً سرطان القولون.

 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close