Skip to main content

أول حالة تفشٍ جماعي بأولمبياد طوكيو.. عزل فريق السباحة الإيقاعية اليوناني

الأربعاء 4 أغسطس 2021
أعلنت اللجنة المنظمة انسحاب الفريق بعد عزل لاعباته

تم عزل جميع أعضاء فريق السباحة الإيقاعية اليوناني ،والبالغ عددهم 12، بعد أن ثَبُتت إصابة خمس من لاعباته بفيروس كورونا، في أول حالة من التفشي الجماعي للفيروس في أولمبياد طوكيو، وفق ما أعلن مسؤولون أولمبيون الأربعاء.

وإثر ذلك، تم الإعلان عن انسحاب الفريق من المنافسات المتبقية، ونقل اللاعبات السبع الأخريات اللواتي أتت نتائج فحوصاتهن سلبية، إلى مكان مخصّص للمخالطين، وفق ما أعلنت اللجنة المنظمة.

ولم تشارك إيفانغيليا بابازوغلو وإيفانغيليا بالتانيوتي في تصفيات منافسات الزوجي الثلاثاء، وانسحب الفريق من تصفيات منافسات الفرق التي تقام الجمعة.

وقال ماسا تاكايا المتحدث باسم اللجنة المنظمة: "نصلي من أجل شفائهن العاجل"؛ وأشار إلى أنه لا واحدة منهن احتاجت لدخول المستشفى، مضيفًا: إنها أول حالة "تفشٍ في مجموعة" في الألعاب.

وحتى الآن، أعلنت اللجنة المنظمة عن 322 إصابة سُجلت بين "أصحاب المصلحة" بما في ذلك الرياضيون والمسؤولون والإعلاميون، معظمهم بين المقيمين اليابانيين الذين يعملون موظفين أو في أعمال البناء.

وتقام الألعاب بموجب قواعد صارمة لمكافحة فيروس كورونا، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب تفشيه، كما تخضع طوكيو لحالة طوارئ وقد سجلت أرقامًا قياسية في الأيام الأخيرة.

وقد لاقت الحكومة اليابانية معارضة شعبية واسعة بسبب إصرارها على استضافة الألعاب، وكادت تلك المعارضة أن تطيح بأحلام اليابان في إقامة تلك الألعاب على أراضيها؛ لكن اللجنة المنظمة بدعم حكومي أصرت على انطلاق الأولمبياد في موعده.

المصادر:
وكالات
شارك القصة