Skip to main content

أول ظهور منذ بدء الاشتباكات.. ما قصة فيديو حميدتي قرب القصر الجمهوري؟

الأحد 23 أبريل 2023

ظهر قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي"، في فيديو مقتضب لأول مرة منذ اندلاع الاشتباكات بين قواته وقوات الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، قبل أكثر من أسبوع.

وأظهر مقطع مصور "حميدتي" متجولًا على متن عربة عسكرية، في محيط القصر الرئاسي، حيث كان قائد قوات الدعم السريع قد أكد في وقت سابق أنه موجود داخل الخرطوم، في رد على قائد الجيش البرهان الذي أعلن عدم علمه بمكان حميدتي، ولا حتى عناصره في إشارة إلى أن هذا الأخير متوار عن الأنظار. 

وفي هذا السياق، أفاد مراسل "العربي" في الخرطوم بأنّ هناك تضاربا في المعلومات بشأن تاريخ تصوير الفيديو في ظل الادعاءات المتبادلة بين الطرفين، ومطالبة البعض لقائد قوات الدعم بالظهور لدحض الأنباء عن خروجه من العاصمة السودانية.

وأوضح المراسل أن الهدف من ظهور حميدتي في محيط القصر الجمهوري بالخرطوم جاء للتأكيد بأنه لا يزال يسيطر على هذا الموقع الهام، بالإضافة إلى أنه يأتي في سياق تأكيدات قوات الدعم سيطرتها على كامل المرافق الإستراتيجية، على غرار مقر القيادة العامة والمطار وهيئة الإذاعة والتلفزيون، وهي جميعها مناطق ساخنة تدور حولها أعنف الاشتباكات. 

وأكد مراسل "العربي" أن هذه اللقطات إن صحت فتوقيتها يعود لليومين الماضيين، وربما اليوم لا سيما أن حميدتي قلّما يتنقل بواسطة عربات عسكرية رباعية الدفع.

المصادر:
العربي
شارك القصة