الخميس 16 مايو / مايو 2024

إجراءات تأديبية تنتظره.. نجم الجزائر يوسف البلايلي يثير الجدل مجددًا

إجراءات تأديبية تنتظره.. نجم الجزائر يوسف البلايلي يثير الجدل مجددًا

Changed

نافذة من "العربي" تلقي الضوء على مسيرة البلايلي قبل تألقه في كأس العرب الأخيرة (الصورة: غيتي)
أثار الدولي الجزائري يوسف البلايلي الجدل مجددًا بعد اختفائه عن تمرينات فريقه أجاكسيو الذي أصدر بيانًا بحقه ليكشف بعدها نجم منتخب الخضر عن سبب الغياب.

نشر نجم منتخب الجزائري يوسف البلايلي، يوم أمس الجمعة، صورة على منصة إنستغرام، نعى خلالها عمه، وذلك عقب إصدار ناديه الفرنسي بيانًا كشف فيه عن اتخاذ "إجراء تأديبي" بحقه، بسبب غيابه عن التمارين. 

وكان النادي الفرنسي، الذي يلعب لصالحه الدولي الجزائري، قد قال في بيانه خلال وقت سابق من الأمس، إن بلايلي "ومنذ يوم الثلاثاء 25 أبريل/ نيسان الجاري، لم يحضر لاستئناف التدريبات مع الفريق بعد مباراة أجاكسيو وبريست (لعبت الأحد الماضي لحساب الجولة الـ32 من الليغ 1)".

وأضاف النادي الفرنسي أيضًا، الذي يقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، أن بلايلي تصرف عقب المباراة الأخيرة للفريق، "بشكل غير لائق تجاه جماهيرنا وهو ما يدينه أجاكسيو بأقوى العبارات الممكنة".

وأكد النادي أنه وفي ضوء تلك المعطيات فإن "إجراءات تأديبية" تنتظر بلايلي. 

"في وهران"

وأظهر منشور بلايلي أمس على صفحته في إنستغرام، أنه متواجد في الجزائر، وتحديدًا في مدينة وهران بسبب وفاة عمه، لكن ذلك أضاف الكثير من علامة الاستفهام، حول علاقته وفريقه الذي لم يخطره بلايلي بالأمر قبل سفره. 

وانتقل البلايلي من بريست إلى أجاكسيو الموسم الحالي، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق، بصفقة انتقال حر. 

ويعرف عن بلايلي صاحب الـ31 عامًا إثارته للجدل بسبب تصرفاته، رغم موهبته الكروية العالية، التي كانت سمة أساسية في قوة المنتخب الجزائري الفائز بكأس العرب عام 2021 بقطر. 

وقبل هذا الغياب الأخير عن تمارين فريقه، أحرز بلايلي 6 أهداف في 17 مباراة لصالح أجاكسيو، والذي ينتهي عقده معه نهاية الموسم الجاري. 

وبعد تألقه في كأس العرب بقطر 2021، فسخ بلايلي عقده مع نادي قطر الذي انضم إليه عام 2020، ليتوجه إلى أوروبا، وذلك قبل أن ينتهي العقد في موعده المحدد صيف 2022. 

وفي عام 2015، كادت فضيحة أن تبعد بلايلي عن الملاعب، بعد كشف طبي أكد تناوله مادة الكوكايين المخدرة، وكان في الـ23 من عمره حينها، خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليعاقب بالتوقيف محليًا ودوليًا لمدة 4 أعوام، قبل أن يستأنف القرار ويتم خفض العقوبة لسنتين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة