الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

إسرائيل تطلب بنادق من أميركا.. هل تريد تسليح المستوطنين بالضفة؟

إسرائيل تطلب بنادق من أميركا.. هل تريد تسليح المستوطنين بالضفة؟

Changed

شكّلت إسرائيل مئات "الوحدات الأمنية المدنية" وجرى تسليح أفرادها ببنادق آلية- الأناضول
شكّلت إسرائيل مئات "الوحدات الأمنية المدنية" وجرى تسليح المستوطنين ببنادق آلية - الأناضول
قدمت إسرائيل طلبًا لشراء 24 ألف قطعة سلاح آلي من أنواع مختلفة من واشنطن، ويخشى نواب أميركيون أن تسلمها إسرائيل للمستوطنين.

تطلب إسرائيل شراء أسلحة آلية من الولايات المتحدة، لكن طلبها يقابل بمخاوف أميركية من أن يكون الهدف هو تسليح المستوطنين بالضفة الغربية، وأن تستخدم في أعمال عنف ضد الفلسطينيين، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

ويبدي نواب أميركيون ومسؤولون بوزارة الخارجية مخاوف من أن تصل الأسلحة إلى المستوطنين في الضفة الغربية التي تتزايد فيها أعمال العنف منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب الصحيفة.

مخاوف من تسليح المستوطنين

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل قدمت طلبًا لشراء 24 ألف قطعة سلاح آلي من أنواع مختلفة على رأسها بنادق M4 وMK18 التي يخشى نواب أميركيون أن تسلمها إسرائيل للمستوطنين. 

وتتزامن المخاوف الأميركية مع إعلان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، تشكيل مئات "الوحدات الأمنية المدنية" التي سلح أفرادها ببنادق آلية "تحسبًا لأعمال عنف". 

ويأتي تسليح الإسرائيليين، والمستوطنين في الضفة الغربية في وقت تتزايد فيه أعمال العنف من الجيش الإسرائيلي ومن المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية التي استشهد فيها أكثر من 150 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close