الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

إصابات وإحراق منازل.. الاحتلال يعثر على مستوطن مقتولًا قرب رام الله

إصابات وإحراق منازل.. الاحتلال يعثر على مستوطن مقتولًا قرب رام الله

Changed

أضرم مستوطنون أن النار في أحد المنازل في قرية المغير ما أدى إلى احراقه بالكامل
أضرم مستوطنون أن النار في أحد المنازل في قرية المغير ما أدى إلى احراقه بالكامل - غيتي
أُصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي، إحداها حرجة بالرأس، ظهر اليوم السبت، في هجوم شنه مستوطنون على قرية المغير شرق رام الله.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، العثور على مستوطن فقد أثره "مقتولًا" في الضفة الغربية المحتلة، في ما وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "جريمة شنيعة".

وفُقد أثر المستوطن الشاب بنيامين أشمير بعد خروجه من المستوطنة التي يعيش فيها لرعي أغنامه بالقرب من قرية فلسطينية بالقرب من مدينة رام الله.

ووصف جيش الاحتلال في بيان مقتله بأنه "هجوم إرهابي"، حسب تعبيره.

من جهته، وصف نتنياهو عملية مقتل المستوطن بـ"البشعة"، وقال: "سنصل إلى القتل وأعوانهم كما نفعل مع كل من يمس موطني إسرائيل"، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام عبرية.

إصابات في قرية المغير

وعلى صعيد الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، أُصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي، إحداها حرجة بالرأس، ظهر اليوم السبت، في هجوم شنه مستوطنون على قرية المغير شرق رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، بإصابة مواطن بالرصاص الحي في الرأس، وصفت إصابته بالحرجة، فيما أصيب 5 آخرون بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم شنه مستوطنون على القرية.

وأضافت المصادر، أن المستوطنين أضرموا النار في أحد المنازل في القرية، ما أدى إلى إحراقه بالكامل، والذي يعود للمواطن خميس أبو عليا، كما أحرقوا مركبة إطفاء كانت متوجهة لإطفاء النيران.

كما أطلق مستوطنون النار على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عامًا) الذي قضى أمس الجمعة في هجوم  على القرية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون آخرون مركبات المواطنين قرب دوار عين سينيا شمال رام الله، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

إصابات بالرصاص وحرق منازل في هجوم للمستوطنين على دوما

وفي السياق، أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال، فيما تعرضت عشرات المنازل للحرق، في هجوم للمستوطنين، على بلدة دوما جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة لـ"وفا": إن "مواجهات اندلعت في البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص الحي، خلال التصدي لهجوم المستعمرين الذين أحرقوا عددًا من المنازل في البلدة".

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن "4 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، وآخر بالضرب"، فيما منعت قوات الاحتلال والمستوطنين سيارات الإسعاف من الدخول إلى البلدة، لنقل المصابين.

ومنذ صباح اليوم، أغلق مستوطنون، بحماية جيش الاحتلال، مداخل بلدات سلواد وترمسعيا وسنجل ودير دبوان شرق محافظة رام الله، وهاجموا المركبات المارة.

كما اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مركبات الفلسطينيين غرب سلفيت، فيما  أصيب طفل برصاص مستوطن عند مدخل قرية بيتين شرق رام الله.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close