Skip to main content

إصابة فلسطيني بعد مواجهات في بيت لحم.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الأربعاء 28 ديسمبر 2022

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في بيت لحم أسفرت عن إصابة فلسطيني.

وفي التفاصيل، فقد أُصيب شاب فلسطيني اليوم الأربعاء واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة واعتقلت الشاب أشرف محمد حسن زغاري (29 عامًا).

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت في المخيم أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص "المطاطي" في قدمه.

اعتقالات بالضفة الغربية

وفي سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل للفلسطينيين بالضفة، حيث عاثت بها خرابًا، وذلك بعد احتجاز قاطنيها لساعات وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة -غيتي

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مخيم جنين، حيث أوضحت مصادر فلسطينية، أن مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال وبادروا بإطلاق النار عليها، في وقت تم تفعيل صافرات الإنذار في المخيم.

كما اقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله، حيث تعرضت القوات لإطلاق نار من قبل مجموعة من المقاومين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

اقتحام المسجد الأقصى

ووسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى وبالجهة الشرقية منه.

وواصلت قوات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

كما تواصلت الدعوات الفلسطينية إلى ضرورة الحشد والرباط الواسع في المسجد الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية.

وأمس الثلاثاء، أصيب فلسطينيون بالرصاص وبالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان بأن طواقمها تعاملت مع 11 إصابة، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط حاجز قلنديا، شمالي القدس.

وكانت عدة محافظات بالضفة الغربية شهدت مسيرات شعبية، الثلاثاء، للمطالبة باسترداد جثامين فلسطينيين تحتجزها إسرائيل.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة