الأحد 12 مايو / مايو 2024

إطلاق نار في تكساس.. مقتل شابين في مجمع سكني شمالي مقاطعة هاريس

إطلاق نار في تكساس.. مقتل شابين في مجمع سكني شمالي مقاطعة هاريس

Changed

تقرير حول مقتل 21 شخصًا في إطلاق نار في مدرسة بتكساس في مايو الماضي (الصورة: تويتر)
وقع إطلاق النار داخل مجمع سكني شمالي مقاطعة هاريس التابعة لولاية تكساس وأسفر عن مقتل شابين وإصابة آخر.

قتل شابان وأصيب آخران جراء إطلاق نار وقع داخل مجمع سكني شمالي مقاطعة هاريس التابعة لولاية تكساس، بحسب السلطات الأميركية. 

وأفاد قائد شرطة هاريس، إد غونزاليس، في تغريدة، إن الشرطة استجابت لتقارير عن إطلاق نار عند مجمع سكني، على بعد 24 كلم شمالي مدينة هيوستن، التابعة لمقاطعة هاريس"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

وأكد غونزاليس أنه "تم إعلان مقتل شابين فور وصولهما المستشفى"، ويبلغ الشابان 17 عامًا. وقد ينجو شاب آخر يبلغ من العمر 20 عامًا أصيب برصاصتين، بحسب قائد الشرطة.

وقد فتحت السلطات المختصة تحقيقًا للكشف عن ملابسات الحادث، بحسب "أسوشيتد برس".

وتتوالى حوادث العنف المسلح في الولايات المتحدة، كان أشهرها فاجعة إطلاق النار في مدرسة ابتدائية في تكساس في 24 مايو/ أيار الماضي. 

وفي 20 يونيو/ حزيران الماضي قُتل شخص وأصيب 8 آخرون إثر إطلاق نار جماعي في حي هارليم بمدينة نيويورك الأميركية. وقبل ذلك، قتل عامل في منشأة تصنيع بشمال ولاية ماريلاند الأميركية، ثلاثة على الأقل من زملائه وأصاب رابعًا بجروح خطيرة. 

وفي نهاية الأسبوع الأول من يونيو/ حزيران الفائت، قُتل ما لا يقل عن 18 شخصًا وأصيب 72 آخرون في إطلاق نار جماعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بحسب موقع "إنسايدر". وقد سقط 14 منهم في إطلاق نار بملهى ليلي في تشاتانوغا بولاية تينيسي

وقد أسفر العنف المسلّح عام 2022 عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص في الولايات المتحدة التي تشهد جدلًا حول تشديد قوانين حيازة الأسلحة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close