الإثنين 3 يونيو / يونيو 2024

إطلاق نار مستمر.. "العربي" يرصد الدمار في محيط مستشفى الشفاء بغزة

إطلاق نار مستمر.. "العربي" يرصد الدمار في محيط مستشفى الشفاء بغزة

Changed

آثار العدوان الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة
آثار العدوان الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة
أظهرت كاميرا "العربي" حجم الدمار الذي لحق بمحيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بسبب القصف الإسرائيلي للقطاع الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر.

رصدت كامير "العربي" اليوم الثلاثاء آثار القصف الإسرائيلي، واستهداف المدنيين في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وسط سماع أصوات الاشتباكات.

وأظهرت الصور حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي المشاهد التي بثها "العربي" تظهر الشوارع خالية من النازحين، بعد حالة الخوف والرعب التي انتابت المواطنين جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس، فيما تسمع أصوات إطلاق نار كثيف وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمسيرات الإسرائيلية.

وأفاد الصحافي محمد عرب في تقرير لـ"العربي"، أن الطائرات الإسرائيلية تقوم بإطلاق النيران بشكل مباشر على المواطنين في منطقة الرمال ومنطقة الجندي المجهول ومحيط مركز رشاد الشوا.

وأشار إلى أن الاشتباكات في المناطق الغربية الجنوبية لمستشفى الشفاء لا زالت مستمرة منذ أمس الإثنين، حيث لم تتوقف أصوات إطلاق النيران والقذائف المدفعية التابعة لآليات الجيش الإسرائيلي التي تقدمت بالأمس ثم تراجعت إلى محيط منطقة الكتيبة.

الصحافي محمد عرب أضاف أيضًا أن طائرات الاحتلال كانت قد نفذت غارات جوية عدة في غرب مدينة غزة، استهدفت بها منازل المواطنين، حيث أسفرت عن عدد من الشهداء وصلوا إلى مستشفى المعمداني.

ونقل عن شهود عيان إفادتهم بأن الآليات الإسرائيلية موجودة الآن في محيط منطقة الجوازات ومحيط منطقة الكتيبة ومفترق أنصار.

وكان الجيش الإسرائيلي طلب الإثنين، من سكان مناطق غرب مدينة غزة إخلاء منازلهم والتوجه إلى مدينة دير البلح وسط القطاع، بعد ليلة عنيفة شهدتها تلك المناطق جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفها، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية عادت للتوغل في مدينة غزة وتتمركز على بعد أمتار قليلة من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وعند مفترقات "أنصار" و"الجوازات" و"العائلات" و"أبو مازن".

وأشار الشهود إلى أن آلاف النازحين الفلسطينيين ما زالوا يتواجدون في المدارس المحاصرة حاليًا وفي مجمع الشفاء الطبي ولا يستطيعون المغادرة بسبب شدة القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الشوارع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close