الأحد 25 فبراير / فبراير 2024

إغلاقات وتعليق رحلات.. تأهب في الهند قبيل وصول الإعصار "ميتشونغ"

إغلاقات وتعليق رحلات.. تأهب في الهند قبيل وصول الإعصار "ميتشونغ"

Changed

الهند تغلق المدارس والمكاتب الحكومية وتجلي الآلاف مع اقتراب إعصار "ميتشونغ" - غيتي
الهند تغلق المدارس والمكاتب الحكومية وتجلي الآلاف مع اقتراب إعصار "ميتشونغ" - غيتي
يتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن يصل إعصار "ميتشونغ" إلى ساحل الهند صباح غد، حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 110 كيلومترات في الساعة.

أغلقت السلطات في جنوب الهند اليوم الإثنين المدارس والمكاتب الحكومية، وعلقت الرحلات الجوية وأخلت مناطق ساحلية، وذلك قبل وصول عاصفة إعصارية شديدة من المتوقع أن تضرب اليابسة خلال الساعات الـ 24 المقبلة.

فقد توقع مكتب الأرصاد الجوية أن يصل إعصار "ميتشونغ" إلى ساحل ولاية أندرا براديش جنوب الهند صباح غد الثلاثاء، حيث قد تتراوح سرعة الرياح بين 90 و100 كيلومتر في الساعة، وقد تزيد إلى 110 كيلومترات.

حالة تأهب قصوى

وأكد مسؤولون في ولايتي أندرا براديش وتاميل نادو المجاورة أن سلطات الولايتين في حالة تأهب قصوى، تحسبًا لوقوع أضرار، وإنها أصدرت تحذيرات للصيادين بعدم المغامرة بنزول البحر.

كما أفاد مسؤول كبير في إدارة الكوارث بولاية أندرا براديش لوكالة "رويترز" بأن سلطات الولاية أجلت زهاء 7000 آلاف شخص في 8 مناطق ساحلية، وتستعد لإجلاء 28 ألف شخص في المجمل بحسب مسار الإعصار وشدته.

أما في ولاية تاميل نادو، فقد أعلنت السلطات عطلة رسمية في 4 مناطق ساحلية وطلبت من الناس في تشيناي، عاصمة الولاية، عدم المغامرة بالخروج ما لم يكن ذلك ضروريًا.

إلغاء رحلات

كذلك أفادت تقارير إعلامية بأن مطار تشيناي أوقف عملياته لمدة ساعتين صباح اليوم الإثنين بعد هطول أمطار غزيرة في المدينة، وتم إلغاء أو تحويل عدة رحلات جوية إلى مدن أخرى.

وتتركز العاصفة الإعصارية حاليًا فوق خليج البنغال المركزي، وتتكثف بسرعة لتشكل تهديدًا محتملاً للمناطق الساحلية في ولاية أندرا براديش.

ومن المتوقع أن يؤثر "ميتشونغ" على عمل السكك الحديدية في الولاية، وكإجراء احترازي تقوم إدارة السكك الحديدية بإلغاء بعض رحلات قطارات الركاب، وإعادة جدولة الرحلات أو تغيير مسارها.

المصادر:
رويترز - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close