الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

"إنه سبايدر مان".. ليلة اختُصر فيها دوري أبطال أوروبا بكريم بنزيما

"إنه سبايدر مان".. ليلة اختُصر فيها دوري أبطال أوروبا بكريم بنزيما

Changed

بنزيما بعد تسجيله الهدف الثاني ليلة أمس - غيتي
بنزيما بعد تسجيله الهدف الثاني ليلة أمس - غيتي
تلقى الفرنسي بنزيما إشادات واسعة بعد أن قاد ريال مدريد للفوز في لندن على تشيلسي حامل اللقب بثلاثية سجلها في شباك المنافس في دوري الأبطال.

كرس نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا كريم بنزيما نفسه، أمس الثلاثاء، بطلًا لمرحلة ذهاب دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا عقب تسجيله ثلاثية في مرمى فريق تشيلسي الإنكليزي، على أرض الأخير في المباراة التي انتهت لصالح الميرنغي بنتيجة 3-1.

وفرض بنزيما نفسه نجم اللقاء من دون منازع بثلاثيته في الدقائق (21 و24 و46)، فيما كان هدف تشيلسي الوحيد من نصيب الألماني كاي هافيرتس (40) الذي كان بطل التتويج باللقب الموسم الماضي، بتسجيله هدف النهائي في مرمى مانشستر سيتي.

الكرة الذهبية

ووصف بنزيما ليلة أمس بالليلة الساحرة بالنسبة إليه، واعتبر أن اللحظة الأسعد بالنسبة له هي لحظة تسجيله الهدف الثالث لفريقه، مشبهًا الفوز بالانتصار الذي حققه في دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان، حيث كان للمهاجم الفرنسي ثلاثية مماثلة أمنت انتقال الفريق إلى الدور الحالي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا للتلفزيون الإسباني: "هي أهداف مهمة للغاية، أنا أكثر سعادة بتسجيل الهدف الثالث لأنني أهدرت فرصة في الشوط الأول وكنت أفكر فيها لأنه من المهم أن نسجل الأهداف. ثم أحرزت هدفًا آخر ولهذا أنا سعيد جدًا".

وأضاف اللاعب الذي اعتبرت شبكة ESPN أنه يقترب من الكرة الذهبية: "جئنا اليوم من أجل الفوز، وإظهار أننا ريال مدريد. نجحنا لأننا لعبنا بشكل جيد للغاية منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة".

وكتب بنزيما عقب المباراة على حساباته الرسمية في مواقع التواصل: "يا له من شعور، إنها جولة أولى رائعة للفريق، وسنراكم في الديار لحسم النتيجة".

"يا له من لاعب"

بدوره اعتبر كارلو أنشلوتي مدرب الفريق، أن فريقه محظوظ بتواجد بنزيما معه، وقال عقب المباراة:" إنه كالنبيذ، يتحسن باستمرار مع مرور الزمن، ولديه شخصية قوية".

وأضاف المدرب الإيطالي:" طريقته تجعله قدوة للجميع. إنه لاعب كامل يسجل الكثير من الأهداف، وتهديد حقيقي في صندوق المنافس". 

وافتتحت صحيفة آس الإسبانية نسخته الورقية اليوم بصورة كبيرة لبنزيما، وعنونت: "ملك أوروبا". 

واحتل النجم الفرنسي المركز الرابع في جدول اللاعبين الأكثر تسجيلًا في دوري أبطال أوروبا برصيد 82 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي عجز عن هز الشباك أمس في مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام فياريال والتي انتهت بمفاجأة لصالح الأخير بنتيجة 0-1. 

ووصف نجم مانشتر يونايتد التاريخي ريو فرديناند بنزيما بأفضل رأس حربة "في الكوكب" حاليًا، خلال تصريحات متلفزة عقب اللقاء، في حين نشر نجم الميرنغي المخضرم لوكا مودريتش صورة زميله المتألق وكتب: "يا له من لاعب".

"سبايدرمان"

أما حارس ريال وقائد منتخب إسبانيا السابق إيكر كاسياس فوصف المهاجم الفرنسي بالرجل الأخطبوط "سبايدر مان"، وقال في تعليقه على المباراة: "هو سبايدر مان، وهو بمثابة حارس العمارة، وهو أفضل صديق لك، وكأنه جدتك. هو الملاك الحارس".

وثأر ريال مدريد لهزيمته أمام تشيلسي الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد أن أقصى الميرنغي بقيادة زين الدين زيدان في نصف النهائي، وهزمه بهدفين دون رد في لندن بعد أن خطف التعادل ذهابًا بهدف لهدف في مدريد.

بالمقابل، اعترف توماس توخيل مدرب تشيلسي بأن فريقه حامل اللقب بات يواجه خطر الخروج من المسابقة ما لم يتمكن من استعادة تركيزه بعد الخسارة أمس الأربعاء.

وبعد الخسارة المذلة بنتيجة 4-1 أمام برنتفورد في الدوري الإنكليزي الممتاز في ستامفورد بريدج أيضًا يوم السبت، قال توخيل إنه كان في حيرة من أمره لتفسير التراجع المفاجئ لفريقه. وأبلغ المدرب الألماني الصحافيين: "يجب أن نعود إلى مستوانا ولا أعرف ماذا حدث، فالشوط الأول أمام مدريد كان تكرارًا للشوط الثاني ضد برنتفورد".

وأشار توخيل إلى أن فريقه سيخسر أمام ساوثامبتون في الدوري يوم السبت إذا لعب كما فعل في الشوط الأول أمام ريال مدريد.

وأوضح أن اهتزاز شباك الفريق بسبعة أهداف في مباراتين أمر مقلق، وهو بعيد كل البعد عن الصلابة الدفاعية التي استمتع بها تشيلسي منذ تولي توخيل المسؤولية في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close