Skip to main content

إيران بمواجهة إنكلترا في مونديال قطر.. مهمة صعبة وطموح كبير

الإثنين 21 نوفمبر 2022

يواجه منتخب إنكلترا اليوم نظيره منتخب إيران ضمن منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة في دولة قطر.

وأوقعت قرعة كأس العالم، منتخب إنكلترا برفقة منتخب إيران في المجموعة الثانية مع كل من منتخب الولايات المتحدة الأميركية ومنتخب ويلز.

ويغيب عن منتخب إيران مهاجمه سردار أزمون بسبب الإصابة، فيما يدخل المنتخب الإنكليزي قلقًا بعدما فشل في تحقيق أي انتصار خلال المباريات الستّ الأخيرة، التي لعبها ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وسيسعى هاري كين ورفاقه لتقديم أفضل ما لديهم والظفر بالنقاط الثلاث، علمًا أنّ لاعبي المنتخب الإنكليزي عبر العصور عانوا من صعوبة مباراتهم الافتتاحية في جولات سابقة من كأس العالم.

ويسعى المنتخب الإنكليزي أيضًا في هذه المباراة إلى إنهاء سلسلة "اللا انتصار" ومصالحة جماهيرهم بالظفر بلقب المونديال الذي غاب عن خزائنهم منذ عام 1966.

منافسة حامية

وفي هذا الإطار، يرى رابح ماجر، نجم كرة القدم الجزائرية السابق، أن منتخب إنكلترا قادم إلى قطر بطموح كبير، وهو واحد من المرشحين للفوز بلقب هذه البطولة.

ويشير في حديث إلى "العربي"، إلى أن المهمة أمام المنتخب الإيراني ستكون صعبة، لأن المنتخب الإنكليزي جيد ويمتلك لاعبين على المستوى الكبير.

بدوره يلفت رائد يعقوب، لاعب المنتخب القطري سابقًا، إلى أن المنتخب الإيراني يعتمد على أسلوب الدفاع، وهو يعتبر أن منافسه في المجموعة هو إنكلترا.

ويضيف في حديث إلى "العربي"، أن المنتخب الإيراني يسعى لخطف نقطة من نظيره الإنكليزي العائد بقوة والذي يتمتع باستقطاب النجوم في ظل حصول الفرق الإنكليزية على ألقاب في الدوريات الأوروبية.

سيسعى هاري كين ورفاقه لتقديم أفضل ما لديهم والظفر بالنقاط الثلاث - رويترز

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 بمهرجان ضخم في استاد البيت في مدينة الخور القطرية مساء أمس الأحد، وافتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البطولة التي يشارك فيها 32 منتخبًا.

وكان الجميع بانتظار صافرة المباراة الافتتاحية للبطولة بين قطر والإكوادور، حيث واجه "العنّابي" نظيره الأكوادوري، في مباراة انتهت بفوز الأخير بنتيجة (2-0).

المصادر:
العربي
شارك القصة