الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

إيما واتسون تثير غضب إسرائيل.. "فلسطين حرة"

إيما واتسون تثير غضب إسرائيل.. "فلسطين حرة"

Changed

أثارت منشورات واتسون غضب الإسرائيليين
أثارت منشورات واتسون غضب الإسرائيليين (غيتي)
حصد منشور إيما واتسون أكثر من 950 ألف إعجاب، بالإضافة إلى تعليقات مشجّعة على موقفها خلال ساعات فقط من نشره.

انضمت بطلة سلسلة أفلام "هاري بوتر" إيما واتسون إلى قائمة المشاهير المؤيدين للشعب الفلسطيني، بعدما نشرت منشورات على صفحتها في "إنستغرام" داعمة للقضية الفلسطينية، في موقف لاقى ردود فعل مرحّبة على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل غضب من القيادة الإسرائيلية.

وحملت منشورات واتسون عبارات "التضامن فعل"، وصورًا لأعلام فلسطينية كتب عليها "فلسطين حرة".

واقتبست واتسون كلمات للباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد تفيد بأن "التضامن لا يفترض أن كفاحنا هو نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل. التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، وكذلك الاعتراف بأنه حتى لو لم نفعل ذلك لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فنحن نعيش على أرض مشتركة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emma Watson (@emmawatson)

وحصد المنشور أكثر من 950 ألف إعجاب، بالإضافة إلى تعليقات مشجّعة على موقفها خلال ساعات فقط من نشره.

في المقابل، أثارت منشورات واتسون، غضب القيادة الإسرائيلية، حيث اتّهم مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون، في تغريدة على "تويتر"، واتسون بـ"معادة السامية"، لكن تعليقه قوبل بهجوم وسخرية من قبل نشطاء، وتأكيد على عدالة الحقوق الفلسطينية حتى من قبل أشخاص يهود وإسرائيليين.

وتركز واتسون على القضايا الخيرية، بعدما عينت سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة في يوليو/ تموز 2014.

وسبق أن أعلن عدد من المشاهير موقفهم علانية من الاعتداءات الإسرائيلية، من بينهم: عارضتا الأزياء من أصل فلسطيني بيلا وجيجي حديد، والممثلة فيولا ديفيس، والساخر السياسي جون ستيوارت، وكاتبة سلسلة روايات "هاري بوتر" ك. ج. رولينغ، والمغنية سيلينا غوميز، وريانا، والإعلامية والممثلة ووبي غولدبيرغ، والممثلة إيما طومسون، والممثلة بينيلوبي كروز، وغيرهم.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close