Skip to main content

اتفاق نهائي.. تشيلسي يعلن رسميًا نقل ملكية النادي إلى مجموعة تود بولي

السبت 28 مايو 2022

أعلن تشيلسي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، أنه "تم التوصل إلى اتفاق نهائي محدد" لانتقال ملكية النادي اللندني إلى تحالف بقيادة تود بولي المشارك في ملكية نادي لوس أنجلوس دودجرز وبدعم من كليرليك كابيتال.

وحصل التحالف الذي تفوق في السباق على شراء النادي في وقت سابق من الشهر الجاري على موافقة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز وموافقة الحكومة البريطانية لإتمام الصفقة الأسبوع الماضي.

وذكر تشيلسي في بيان: "يستطيع نادي تشيلسي لكرة القدم التأكيد بأنه تم التوصل الليلة الماضية لاتفاق نهائي محدد لبيع النادي لتحالف تود بولي‭/‬ كليرليك كابيتال".

وأضاف البيان: "من المتوقع أن تكتمل الصفقة يوم الإثنين. وسيعلن النادي المزيد من التفاصيل بحلول هذا التوقيت".

واحتاجت الصفقة أيضًا إلى موافقة من حكومة البرتغال بعد حصول أبراموفيتش على جنسيتها العام الماضي، وبالتالي فهو يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وبعد إتمام الصفقة سيكون بوسع تشيلسي إبرام صفقات انتقالات وتمديد عقود لاعبيه الحاليين.

وكان تشيلسي أعلن في وقت سابق، أن تحالفًا تجاريًا يقوده تود بولي وافق على كافة الشروط لشراء النادي من رومان أبراموفيتش مقابل 4.25 مليارات جنيه إسترليني (5.24 مليارات دولار).

وعرض المالك الروسي رومان أبراموفيتش، الذي يخضع لعقوبات الآن من الحكومة البريطانية، النادي للبيع في مطلع مارس/ آذار في أعقاب الهجوم العسكري لبلاده على أوكرانيا.

وكان اسم أبراموفيتش الذي يعدّ مقرّبًا من الكرملين، قد تصدر عناوين الصحف العالمية منذ بدء الحرب على أوكرانيا، حيث أجبره الصراع الأخير على التخلي عن النادي.

وكان أبراموفيتش اشترى تشيلسي في 2003 وتوج بعدها النادي بلقب الدوري الممتاز خمس مرات وبكأس الاتحاد الإنكليزي خمس مرات أيضًا وبدوري أبطال أوروبا مرتين.

المصادر:
رويترز
شارك القصة