السبت 4 مايو / مايو 2024

ارتطام 7 مركبات بينها حافلات ركاب.. أكثر من 10 قتلى بحادث سير في تركيا

ارتطام 7 مركبات بينها حافلات ركاب.. أكثر من 10 قتلى بحادث سير في تركيا

Changed

مصرع 10 أشخاص في حادث مروري مروع شمال غربي تركيا
مصرع 10 أشخاص في حادث مروري مروع شمال غربي تركيا - الأناضول
ارتطمت 7 مركبات في حادث سير بتركيا، بينها 3 حافلات نقل ركاب وشاحنة، في الطريق المتجه نحو اسطنبول.

لقي 11 شخصًا حتفهم وأصيب أكثر من 54 آخرين بجروح في حادث سير كبير بشمال غرب تركيا اليوم الخميس، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وبحسب وكالة "الأناضول" وقع حادث مروري متسلسل على طريق "شمال مرمرة السريع" في ولاية صقاريا شمال غربي تركيا، حيث ارتطمت 7 مركبات في الحادث بينها 3 حافلات نقل ركاب وشاحنة.

حادث سير متسلسل في تركيا - الأناضول
حادث سير متسلسل في تركيا - الأناضول

ضباب وعمليات إنقاذ

وتظهر اللقطات حجم الحادث في منطقة داغديبي في الطريق المتجه نحو اسطنبول، وسط انتشار كبير لعناصر الأمن وفرق الإنقاذ التي تعمل منذ صباح اليوم على نقل الجرحى ورفع الحطام.

وتم تعليق حركة المرور في الطريق المذكور عقب الحادث لحين رفع المركبات المتضررة، فيما ذكرت قناة "إن تي في" الإخبارية الخاصة أن المنطقة تشهد ضبابًا كثيفًا والرؤية فيها منخفضة.

حادث سير متسلسل في تركيا - الأناضول
حادث سير متسلسل في تركيا - الأناضول

ما هو سبب الحادث؟

وفي تصريح مع الوكالة، قال والي صقاريا يشار قره دنيز إن الحصيلة الأولية كانت 10 أشخاص فقدوا حياتهم وإصابة 54 بجروح.

وأشار دنيز إلى نقل المصابين إلى المشافي القريبة ومواصلة الفرق المعنية جهودها في المنطقة، وفيما لم يحدد رسميًا حتى الساعة سبب الحادث المتسلسل وتم فتح تحقيق لكشف الملابسات.

لكن حاكم ولاية صقاريا رجّح أنه من المحتمل أن يكون الحادث المروري قد وقع عندما اصطدمت سيارة بشاحنة في ظل ضعف الرؤية بسبب الضباب، مما أدى إلى وقوع حوادث أخرى في الخلف وفق ما نقلت "الأسوشييتد برس".

كما أشار الحاكم للصحفيين في مكان الحادث، إلى أن السلطات تعتقد أن بعض الركاب لقوا حتفهم عندما غادروا سياراتهم وصدمتهم سيارات أخرى، لافتًا إلى أن 7 من المصابين في حالة خطيرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close