الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

ارتفعت 70%.. بيتكوين تسجل سعرًا قياسيًا يتجاوز 71 ألف دولار

ارتفعت 70%.. بيتكوين تسجل سعرًا قياسيًا يتجاوز 71 ألف دولار

Changed

ساهمت في الارتفاع أنباء تفيد بأن هيئة السلوك المالي في بريطانيا قالت إنها ستسمح بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة
ساهمت في الارتفاع أنباء تفيد بأن هيئة السلوك المالي في بريطانيا قالت إنها ستسمح بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة - غيتي
وصل سعر وحدة البيتكوين إلى 71432 دولار في أسواق آسيا، حسب بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء المالية أي أنها سجلت ارتفاعًا نسبته حوالي 70% هذا العام.

بلغ سعر البيتكوين مستوى قياسيًا جديدًا تجاوز 71 ألف دولار الإثنين، مع ارتفاع الطلب على العملة المشفرة، وسط تفاؤل في قرار  الاحتياطي الفدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة هذا العام.

ووصل سعر الوحدة إلى 71432 دولار في أسواق آسيا بعد ظهر الإثنين، حسب بيانات وكالة "بلومبرغ" للأنباء المالية، أي أنها سجلت ارتفاعًا نسبته حوالي 70% هذا العام.

وساهمت في هذا الارتفاع أنباء تفيد بأن هيئة السلوك المالي في بريطانيا قالت إنها ستسمح بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة.

ويأتي ذلك بعد أن أعطت السلطات الأميركية الضوء الأخضر هذا العام لصناديق صرف مرتبطة بالسعر الفوري للبيتكوين، مما أقنع عددًا من المستثمرين الكبار بالمجازفة بإدخال وحدات منها في محافظهم.

والجمعة، ارتفعت بيتكوين إلى مستوى غير مسبوق لفترة وجيزة في تعاملات متقلبة بالتزامن مع استمرار فورة الإقبال على العملات المشفرة في مجتمع الاستثمار.

وتجاوزت بيتكوين مستوى 70 ألف دولارًا للمرة الأولى، مدعومة بطلب من المستثمرين على المنتجات المشفرة الجديدة التي يمكن تداولها بالأسواق الفورية الأميركية وتوقعات بانخفاض أسعار الفائدة العالمية.

وصعدت بيتكوين إلى 70105 دولارات قبل أن تعود للانخفاض سريعًا، وسجلت 68317.72 دولار في أحدث تعاملات.

ورغم عودتها بقوة إلى صدارة المشهد، تعتبر عملة بيتكوين متقلبة للغاية في نظر العديد من المستثمرين، وتفتقر إلى ما يكفي من التطبيقات في العالم الحقيقي لتصبح أقل تأثرًا بالمضاربة، حسب وكالة "رويترز".

ومع ذلك، وإضافة إلى مزيج من تدفقات الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة واحتمال محدودية المعروض من بيتكوين والانخفاض المرتقب في أسعار الفائدة الأميركية، تضيف بعض الشركات العملات المشفرة إلى أنشطتها.

وفي فبراير/ شباط، قالت شركة البرمجيات مايكروستراتيجي، والتي تحتفظ بعملات بيتكوين منذ فترة طويلة، إنها اشترت مؤخرًا نحو ثلاثة آلاف عملة بيتكوين إضافية مقابل 155 مليون دولار، كما قالت منصة التواصل الاجتماعي ريديت في مذكرة إنها اشترت كميات صغيرة من عملتي بتكوين وإيثريوم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close