السبت 4 مايو / مايو 2024

استثمار تاريخي وضخم.. فورد تتجه سريعًا نحو إنتاج السيارات الكهربائية

استثمار تاريخي وضخم.. فورد تتجه سريعًا نحو إنتاج السيارات الكهربائية

Changed

سيوفّر مشروع فورد الجديد 11 ألف وظيفة بحلول عام 2025 (غيتي)
سيوفّر مشروع فورد الجديد 11 ألف وظيفة بحلول عام 2025 (غيتي)
رفعت فورد أهدافها بشأن إنتاج السيارات الكهربائية، متوقعة أن تمثل السيارات الكهربائية ​​​​​​​40 إلى 50% من حجم مبيعاتها في العالم بحلول 2030.

سرّعت مجموعة فورد الأميركية من عملية انتقالها إلى السيارات الكهربائية، حيث أعلنت الإثنين عن مشروع لإنشاء أربعة مصانع في الولايات المتحدة مع شريكها الكوري الجنوبي "إس كاي إينوفيشن"، في استثمار قدره 11,4 مليون دولار، سيوفر أيضًا 11 ألف وظيفة بحلول عام 2025.

وأوضحت فورد أنه سيتم إنشاء مصنعين للبطاريات في ولاية كنتاكي بوسط الولايات المتحدة، على أن يشيّد مصنع ثالث غربي ولاية تينيسي، إضافة إلى مصنع للسيارات يبدأ بإنتاج سيارات كهربائية بحلول 2025.

وستستثمر المجموعة 7 مليارات دولار، تندرج ضمن استثمار بقيمة 30 مليارًا، أعلنت عنه في وقت سابق هذه السنة، على أن تؤمن شركة "إس كاي إينوفيشن" المبلغ المتبقي.

وأكدت فورد أن هذه الخطوة تعد "أضخم" استثمار في تاريخها الممتد منذ 118 عامًا، من أجل إقامة مصانع إنتاج جديدة.

وأوضحت أن هذا الاستثمار يأتي دعمًا "لهدف الشركة بعيد المدى، والقاضي بإقامة بيئة لصناعة أميركية مستدامة وتسريع التطور نحو الحياد الكربوني، طبقًا لاتفاق باريس حول المناخ".

ورفعت فورد أهدافها بشأن إنتاج السيارات الكهربائية، متوقعة أن تمثل السيارات الكهربائية 40 إلى 50% من حجم مبيعاتها في العالم بحلول 2030، مقابل 40% في توقعاتها الربيعية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة بيل فورد في البيان: "إنها لحظة تحوّل حيث ستقود فورد انتقال أميركا إلى السيارات الكهربائية وستفتتح عهدًا جديدًا من الصناعة النظيفة والمحايدة للكربون".

ولفت إلى أنّ المجموعة ستوفق بين ما كان يعتبر في الماضي متعارضًا، وهو حماية الكوكب وبناء "سيارات كهربائية رائعة ستعجب الأميركيين"، مع المساهمة في ازدهار الولايات المتحدة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close