Skip to main content

استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات سينوفارم الصينية عالميًا

الإثنين 22 فبراير 2021
كانت الصين أول من بدأ بتصدير اللقاحات إلى العالم

أفادت وسائل إعلام رسمية صينية بأنّه تم استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 من إنتاج شركة سينوفارم الصينية، التي تدعمها الدولة، منها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين والباقي في الخارج.

وتنتج شركة (سي.إن.بي.جي) التابعة لسينوفارم لقاحين مضادين لكوفيد-19، أحدهما تطوره وحدة لها في بكين، وحصل على الموافقة للاستخدام العام في الصين، والاستخدام الطارئ في عدد من البلدان منها العراق، وباكستان، والمغرب.

واللقاح الثاني تطوره وحدة الشركة في ووهان وحصل أيضًا على الموافقة للاستخدام الطارئ في الصين.

وبحسب التلفزيون المركزي الصيني، فقد تم حتى الآن استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من هذه اللقاحات، منها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين. وبخلاف هذين اللقاحين تطور الصين اثنين آخرين بشركتي "سينوفاك بيوتك"، و"كانسينو بيولوجيكس"، حصلا على الموافقة على الاستخدام في الخارج.

ويمكن تخزين تلك اللقاحات في درجات التبريد العادية؛ ما يجعلها خيارًا أكثر جاذبية لكثير من البلدان النامية، التي تواجه صعوبة في استخدام منتجات منافسة من شركتي "مودرنا وفايزر"، وتتطلب درجات تبريد أعلى بكثير للتخزين طويل الأمد.

كانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنّ بكين تقدم مساعدة بخصوص اللقاحات إلى 53 دولة نامية، ولديها اتفاقيات تصدير مع 22 بلدًا.

المصادر:
رويترز
شارك القصة