السبت 20 يوليو / يوليو 2024

استهدفت موقعًا عسكريًا.. عملية إطلاق نار في الضفة الغربية

استهدفت موقعًا عسكريًا.. عملية إطلاق نار في الضفة الغربية

Changed

آخر تحديث:
26 سبتمبر 2023 15:08
تقرير لـ"العربي" عن الاقتحام الإسرائيلي الأخير لمخيم نور شمس في طولكرم والذي أسفر عن شهيدين (الصورة: غيتي)
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على موقع عسكري قرب قرية شويكة في محافظة طولكرم.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن الحادثة قرب حاجز الحمراء في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية المحتلة، "ليست عملية إطلاق نار إنما انفجار في عجل سيارة مستوطنة".

وكان جيش الاحتلال قد تحدث بداية عن وقوع عملية إطلاق نار باتجاه سيارة تابعة للمستوطنين قرب الحاجز العسكري. وقال حينها إنه "دفع بمزيد من قواته إلى المنطقة ويجري أعمال تمشيط وبحث عن المنفذين".

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال اليوم أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على موقع عسكري قرب قرية شويكة في محافظة طولكرم شمالي الضفة الغربية دون وقوع إصابات.

وإثر ذلك، يجري جيش الاحتلال أعمال بحث وتمشيط عن مطلقي النار على الموقع العسكري.

اقتحام مخيم عين شمس

وتكررت في الفترة الأخيرة عمليات إطلاق النار في محافظة طولكرم، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد، إصابة أحد جنوده بجروح متوسطة، خلال اقتحام مخيم "نور شمس" للاجئين الفلسطينيين بمدينة طولكرم.

وقال الجيش في بيان نشره على منصة "إكس"، تعقيبًا على العملية التي نفذها في مخيم نور شمس: "أصيب جندي إسرائيلي بجروح متوسطة بشظايا، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".

والأحد، أفاد مصدر طبي في مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، بأن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في مخيم نور شمس بلغت شهيدين اثنين".

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، حيث قامت جرافات الاحتلال بتجريف عدد من طرقات مخيم نور شمس منذ الساعات الأولى لفجر الأحد. كما فرضت قوات الاحتلال حصارًا من جميع الاتجاهات في اقتحامها الذي استمر نحو أربع ساعات.

وأفاد مراسل "العربي" فادي العصا حينها بأن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم نور شمس بعد أن خلفت دمارًا واسعًا في حي المنشية بالمخيم وخربت البنى التحتية في المنطقة.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، فضلًا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close