Skip to main content

استهدف مجمعًا لوزارة الدفاع.. إيران تعلن إحباط هجوم في أصفهان

الأربعاء 5 أبريل 2023

أحبطت إيران هجومًا بطائرة مسيرة على مجمع لوزارة الدفاع في مدينة أصفهان بوسط البلاد الليلة الماضية، بحسب ما أفادت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية للأنباء.

وسبق أن اتهمت إيران إسرائيل بالمسؤولية عن هجمات مماثلة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة على مصنع تابع للجيش قرب أصفهان في يناير/ كانون الثاني الماضي، فيما لم تؤكد إسرائيل مسؤوليتها عن الهجمات ولم تنفها.

وأوردت الوكالة أن "مجمع أمير المؤمنين التابع لوزارة الدفاع في أصفهان كان هدفًا لهجوم فاشل بطائرة مسيرة صغيرة أحبطته أنظمة الدفاع"، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع أضرار.

ويأتي ذلك بعد ضربات جوية إسرائيلية في سوريا على أهداف مرتبطة بإيران، مما أسفر عن مقتل اثنين على الأقل من أفراد الحرس الثوري الإيراني هما ميلاد حيدري ومقداد مهقاني، حيث توعّدت طهران بالرد.

هجمات متتالية على سوريا

وشنّت إسرائيل مؤخرًا 4 هجمات متتالية على سوريا في أسبوع واحد استهدفت دمشق ومناطق وسط سوريا.

وبالتزامن مع الهجمات الإسرائيلية، لمّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إلى مسؤولية جيشه في القصف المكثف لمواقع على الأراضي السورية في مستهل جلسة حكومته، حيث قال: "أنصح أعداءنا بأن لا يخطئوا... فالنقاشات الداخلية في إسرائيل لن تضر ولن تمس قدراتنا على العمل ضد أعدائنا".

وفي يناير/ كانون الثاني، استهدف هجوم بطائرة مسيرة مركزًا صناعيًا تابعًا لوزارة الدفاع، وقالت إيران إن "مرتزقة النظام الصهيوني" نفذوا الهجوم "الفاشل".

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة