الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

اشتباكات إثر عملية اقتحام.. شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في جنين

اشتباكات إثر عملية اقتحام.. شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في جنين

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الاقتحام الإسرائيلي الجديد لجنين الذي أدى إلى استشهاد شابين فلسطينيين (الصورة: الأناضول)
اندلعت المواجهات بعدما دخلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية قرية كفردان وحاصرت منزلي شهيدين تمهيدًا لهدمهما.

استشهد شابان فلسطينيان، فجر الإثنين، وأصيب آخرون، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر دان، غربي جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب محمد سامر حوشية (22 عامًا) استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما قضى فؤاد محمد عابد (25 عامًا) بعد إصابته بالرصاص في البطن والفخذ خلال العدوان الإسرائيلي على كفر دان.

الشهيدان محمد حوشية وفؤاد محمود عابد
الشهيدان محمد حوشية وفؤاد محمود عابد - وكالة وفا

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت قرية كفردان، وحاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، تمهيدًا لهدمهما، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها ثمانية فلسطينيين بالرصاص، وأعلن لاحقًا عن استشهاد إثنين منهم متأثرين بإصابتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام الشاب ماهر هاني عابد بعدما داهمت منزله، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن.

وكان الشهيدان أحمد وعبد الرحمن عابد قضيا برصاص قوات الاحتلال في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين.

وخلال عام 2022، قضى 224 شهيدًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 59 من محافظة جنين.

اشتباك عنيف مع قوات الاحتلال

من جهتها، أعلنت كتائب القسام في جنين خوض مجاهديها وفصائل المقاومة اشتباكًا عنيفًا مع قوات الاحتلال المقتحمة لقرية كفردان، واستهدافها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كما أعلنت سرايا القدس وكتائب الأقصى عن استهداف قوات الاحتلال بعمليات إطلاق نار وتفجير عبوات.

وفي مدينة جنين، انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين عابد وحوشية على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ودعا المشاركون في المسيرة أبناء الشعب الفلسطيني إلى تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى لمواجهة الاحتلال، مطالبين بضرورة توفير الحماية الدولية للفلسطينيين، ولا سيما في ظل الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة.

ونعت حركة "فتح" الشهيدين عابد وحوشية، ودعت جماهير محافظة جنين للمشاركة في تشييع جثمانيهما من أمام مستشفى جنين الحكومي في تمام الساعة 10:00 صباحًا، قبل نقلهما إلى مسقط رأسيهما في اليامون وكفر دان، لمواراتهما في الثرى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close