Skip to main content

اشتباكات وإصابات بعد عملية إطلاق النار.. ماذا يحصل قرب مستوطنة دوليف؟

الجمعة 22 مارس 2024
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نار استهدف حافة تقلّ إسرائيليين في مستوطنة دوليف- إكس

أًصيب 6 جنود إسرائيليون بجروح في اشتباكات بعد عملية إطلاق النار بمحيط مستوطنة دوليف قرب رام الله.

وفجرًا، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نار استهدف حافة تقلّ إسرائيليين في مستوطنة دوليف من دون وقوع إصابات.

وعلى الأثر، دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات لقواته بين قريتي دير بزيع وكفر نعمة غربي رام الله لتعقب منفذ العملية حيث دارت اشتباكات سقط خلالها جرحى الاحتلال.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ محيط المستوطنة يشهد اشتباكات متواصلة وأكثر من انفجار منذ أكثر من 4 ساعات.

كما انتشر جيش الاحتلال بشكل مكثّف وبغطاء طائرة عمودية وأخرى مسيرة بين قريتي كفرنعمة وديرإبزيع غربي رام الله.

وحاصر جيش الاحتلال موقعًا بين بلدتي كفر نعمة ودير بزيغ، حيث سُمع صوت إطلاق نار متبادل، وأطلقت طائرة مروحية صاروخًا في محيط الاشتباك بحسب مراسل "العربي".

وفي وقت لاحق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن "الجيش قتل منفذ عملية إطلاق النار"، من دون تأكيد رسمي حتى الساعة.

مواجهات في طوباس

إلى ذلك، اندلعت فجر اليوم الجمعة مواجهات مسلحة في مدينة طوباس بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي نفّذت اقتحامات ليلية جديدة في عدة مناطق بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيًا خلال اقتحام المدينة من مدخلها الشرقي، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع المقاومين، وسُمعت أصوات انفجارات قوية، دون أن يبلّغ عن إصابات.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية حي النقار ومنطقة بئر العدل في قلقيلية، وداهمت عددًا من المنازل بينها منزل الأسير محمد ملحم.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، بلدات وقرى: عرابة ويعبد وأم دار وجلبون، وفحمة وكفر راعي، وسيرّت آلياتها في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وخلال اقتحامها بلدة عرابة، احتجزت قوات الاحتلال الطفل مثنى أبو بكر قبل أن تُخلي سبيله.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، بلدة الكرمل وقرية التوانة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين في منطقة السهل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون في وقت مبكر اليوم الجمعة، منزلًا في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس بشمال الضفة الغربية وحطموا نوافذه.

ويأتي الهجوم في إطار سلسلة من الاعتداءات التي يرتكبها مستوطنون ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية بالتوازي مع الانتهاكات المكثّفة التي ينفّذها جيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة