السبت 18 مايو / مايو 2024

شهيد في نابلس.. إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق نار في الخليل

شهيد في نابلس.. إصابة جنديين إسرائيليين بإطلاق نار في الخليل

Changed

أفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم تحييد المنفذ دون المزيد من المعلومات عن هويته
أفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم تحييد المنفذ دون المزيد من المعلومات عن هويته - وسائل التواصل
أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة عنصرين من قوات الأمن بإطلاق نار في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، قبل إطلاق النار على المنفذ.

أصيب جنديان إسرائيليان في عملية إطلاق نار مساء اليوم الثلاثاء قرب مستوطنة "غوش عتصيون" شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور عبر منصة "إكس": "ورد بلاغ عن وقوع عملية إطلاق نار في منطقة مفرق غوش عتصيون"، في منطقة بيت لحم بجنوبي الضفة الغربية.

وأشار إلى أنه "تم تحييد المنفذ"، دون المزيد من المعلومات عن هويته.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "أصيب خلال الهجوم عنصران من قوات الأمن وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وبحسب مستشفى "شعاريه تسيدك" في القدس المحتلة، فإن حالة أحد المصابين وصفت بالخطيرة بينما الآخر حالته طفيفة، حسبما نقل موقع "عرب 48".

وتأتي هذه العملية، فيما تشهد الأوضاع في الضفة الغربية توترًا ملحوظًا، جراء تصعيد إسرائيل عمليات الدهم والاعتقال والاقتحامات للبلدات والقرى الفلسطينية، إلى جانب قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الجاري.

والأسبوع الماضي، أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني، زعمت أنه نفذ عملية طعن بسكين أسفرت عن إصابة إسرائيليين اثنين عند حاجز النفق غربي بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

والسبت، استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدعوى إطلاقه النار تجاه إحدى المستوطنات بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وتأتي هذه التطورات، بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عدوانًا على قطاع غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

شهيد في نابلس

في غضون ذلك، أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، استشهاد فلسطيني من بلدة عقربا جنوب نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن المصادر، أن المواطن فاخر باسم بني جابر، (40 عامًا) أصيب برصاص الاحتلال في منطقة الصدر، ونقل إلى مستشفى رفيديا وأعلن عن استشهاده.

وأفادت مصادر محلية في بلدة عقربا بأن مواطنين تصدوا لاعتداءات رعاة الأبقار من المستوطنين، وذلك بحماية جيش الاحتلال في خربة الطويل شرقي عقربا، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق للنار، أصيب على إثرها المواطن فاخر بني جابر وأعلن عن استشهاده.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close