الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

طال سيارتهم.. الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين بقصف في جنين

طال سيارتهم.. الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين بقصف في جنين

Changed

الاحتلال يواصل تصعيده في مدن الضفة الغربية المحتلة - غيتي
الاحتلال يواصل تصعيده في مدن الضفة الغربية المحتلة - غيتي
يواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيده في مدن الضفة الغربية المحتلة، حيث نفذ عملية اغتيال جديدة استهدفت ثلاثة شبان بعد قصف مركبتهم في مخيم جنين.

استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب رابع بجروح خطيرة، مساء اليوم الأربعاء، بقصف طائرات مسيرة تتبع للاحتلال الإسرائيلي، لسيارة تقلهم على أطراف مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في جنين، بأن طواقمها نقلت 3 شهداء على الأقل إلى مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب مواطن رابع بجروح وصفت بالخطيرة.

جثث متفحمة

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن جثماني شهيدين وصلا إلى المستشفى أشلاء متفحمة، حيث وجد الأطباء صعوبة في التعرف على هويتهما.

وقالت إدارة مستشفى ابن سينا، بأن جثمان شهيد وصل إلى المستشفى أشلاء، فيما وصلت إصابة وصفت بالخطيرة جراء القصف.

وذكرت وكالة "وفا" أن مسيرة الاحتلال استهدفت المركبة بصاروخين على الأقل، أثناء مرورها في الشارع المحاذي لمستشفى ابن سينا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

ونعت كتائب القسام وسرايا القدس في جنين ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في مخيم المدينة.

وأعلنت فصائل العمل الوطني في مدينة جنين الإضراب الشامل يوم غد الخميس في المحافظة حدادًا على أرواح الشهداء الثلاثة.

توتر متواصل في الضفة

وتشهد الأوضاع في الضفة الغربية توترًا ملحوظًا، جراء تصعيد إسرائيل عمليات الدهم والاعتقال والاقتحامات للبلدات والقرى الفلسطينية، إلى جانب قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الجاري.

وقد تجاوز عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة إلى 437 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، استنادًا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى نحو 4 آلاف و700 جريح.

كما ارتفع عدد معتقلي الضفة الغربية حتى يوم الإثنين الفائت، إلى 7655 معتقلًا منذ بدء الحرب على القطاع الفلسطيني المحاصر في 7 أكتوبر الفائت.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة