الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

اشتباكات واعتقالات في غزة.. الموت يهدد الجرحى داخل مستشفى الشفاء

اشتباكات واعتقالات في غزة.. الموت يهدد الجرحى داخل مستشفى الشفاء

Changed

تتواصل الاشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة المحاصر لليوم التاسع على التوالي
تتواصل الاشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة المحاصر لليوم التاسع على التوالي
أفاد الصحفي محمد عرب بأن حوالي 400 مريض وجريح لا يزالون داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، إضافة إلى نحو ألفي نازح جلهم من النساء والأطفال.

يتهدد الموت مئات الجرحى داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة بسبب حصار الدبابات الإسرائيلية للمستشفى وقصفها المتواصل للشوارع المحيطة به.

فلم تتوقف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عن قصف محيط مستشفى الشفاء منذ صباح اليوم الثلاثاء بالقذائف والقذائف الدخانية، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومين والقوات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة.

اشتباكات واعتقالات

ووفقًا للصحفي محمد عرب، تدور الاشتباكات في المناطق الغربية الجنوبية في محيط مجمع الشفاء، حيث تتواصل منذ 9 أيام منذ شن القوات الإسرائيلية توغلها الجديد في مناطق من مدينة غزة.

وأفاد عرب في تقريره لـ"العربي" بأن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط مستشفى الشفاء بالإضافة إلى منازل المواطنين، وكل من يحاول التحرك خروجًا أو دخولًا إلى مجمع الشفاء.

وقال إن الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال تتركز في منطقة الجامعات ومنطقة الصناعة وباتجاه حي الصبرة ومحيط المستشفى الأردني.

ولفت إلى أنه جرى بالأمس تجريف سور جامعة الأقصى وسط تسجيل عدد من الاعتقالات بمحيط الجامعة ومبنى الصناعة.

معاناة مستمرة في غزة

وتستمر معاناة النازحين والمرضى داخل مجمع الشفاء الطبي نتيجة توقف الخدمات الطبية وانعدام المواد الأساسية، إضافة إلى فقدان مواد أسياسية وعدم توفر المواد التموينية.

وأفاد الصحفي محمد عرب بأنه يوجد داخل مجمع الشفاء أكثر من 400 مريض وجريح، وأكثر من ألفي نازح جلهم من النساء والأطفال.

وجاءت تلك التطورات في محيط الشفاء بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 27585 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأمس الإثنين أُجلي ثمانية آلاف شخص تقريبًا من مستشفى الأمل المحاصر بالدبابات الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، فيما لا يزال نحو 300 شخص عالقين بينهم مسنّون، حسبما قال الصليب الأحمر الثلاثاء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close