الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

اقتحام دامٍ لمخيم نور شمس.. قوات الاحتلال تنسحب مخلفة 4 شهداء

اقتحام دامٍ لمخيم نور شمس.. قوات الاحتلال تنسحب مخلفة 4 شهداء

Changed

عمدت آليات الاحتلال إلى إغلاق الطرقات وتجريفها في مخيم نور شمس- إكس
عمدت آليات الاحتلال إلى إغلاق الطرقات وتجريفها في مخيم نور شمس - إكس
اقحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس بأكثر من 50 آلية عسكرية معززة بست جرافات في عملية استمرت لساعات وخلفت 4 شهداء ودمارًا كبيرًا في البنية التحتية.

استشهد 4 فلسطينيين بينهم اثنان إثر استهداف مسيرات إسرائيلية لموقع في مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: إن شهيدين وصلا من مخيم نور شمس لمستشفى طولكرم الحكومي، بينما أشار مراسل "العربي" في الضفة عميد شحادة إلى أن محصلة الاقتحام الدامي للمخيم بلغت 4 شهداء وجريح.

وفي التفاصيل، فقد قصف الاحتلال موقعًا في حارة المنشية بالمخيم عبر طائرة مسيرة مما أسفر عن استشهاد نضال أبو عبيد، وإياد نضال عزمي كانوح. 

اقتحام واسع واشتباكات في نور شمس

وأفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال انسحبت صباح اليوم من مخيم نور شمس بعدما اقتحمته ليلًا بأكثر من 50 آلية عسكرية معززة بست جرافات.

كما حلق طيران الاستطلاع الإسرائيلي على ارتفاع منخفض وسمعت أصوات انفجارات وسط اشتباكات دارت خلال عملية الاقتحام التي تلت الغارة.

وأغلق جيش الاحتلال الطرقات، فيما عمدت جرافاته على جرفها داخل وخارج المخيم. وقد دمّرت هذه الجرافات أجزاء من منازل المواطنين داخل المخيم. 

كذلك أفيد عن انفجار عبوة ناسفة بآليات الاحتلال المقتحمة. وانتشرت رسالة صوتية لقائد كتيبة مخيم نور شمس قال فيها أن المقاتلين مستمرون في المقاومة، بحسب مراسل "العربي". 

الاحتلال يحوّل منازل الفلسطينيين لثكنات عسكرية

وحوّلت قوات الاحتلال منازل داخل المخيم إلى ثكنات عسكرية بعد احتجاز عائلات في غرفة واحدة داخل منازلهم ومطالبة عائلات حي المنشية بمغادرته إلى خارج المخيم. 

كما حلّقت طائرات إسرائيلية وألقت عددًا من القنابل على نقاط محددة داخل المخيم. وقصفت قوات الاحتلال منزلًا بالقذائف المحمولة على الكتف خلال اقتحام المخيم. 

وأشار مراسل "العربي" إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، لكنها تمكنت من الدخول مرة واحدة خلال الليل لنقل جثامين الشهداء. 

اقتحامات الضفة

وخلال الليلة الماضية نفذّ الاحتلال سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية وتحديدًا مدن نابلس وقلقيلية. 

ومساء الأربعاء، قصف جيش الاحتلال مركبة فلسطينية في حي الهدف بمخيم جنين شمالي الضفة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة رابع بجروح.

وقد تصاعدت وتيرة تنفيذ الجيش الإسرائيلي عمليات اعتقال واغتيال لفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا وكارثة إنسانية غير مسبوقة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close