السبت 11 مايو / مايو 2024

اقتحام نابلس من عدة محاور.. شهيد فلسطيني جديد برصاص القوات الإسرائيلية

اقتحام نابلس من عدة محاور.. شهيد فلسطيني جديد برصاص القوات الإسرائيلية

Changed

نافذة إخبارية تتناول الاشتباكات التي شهدتها نابلس فجرًا بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين ما أسفر عن استشهاد شاب (الصورة: غيتي)
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن الشاب صالح محمد صالح صبرة (22 عامًا) "استشهد جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عسكر شرقي نابلس".

استمر التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية بعد وقف العدوان على غزة، حيث استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الإثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب آخر شمالي الضفة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن الشاب صالح محمد صالح صبرة (22 عامًا) "استشهد جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عسكر شرقي نابلس".

الشهيد صالح محمد صالح صبرة
الشهيد صالح محمد صالح صبرة - وكالة وفا

وأشارت الجمعية إلى محاولة جرت لإنعاش صبرة بعد إصابته غير أنه توفي فور وصوله إلى مستشفى رفيديا الحكومي، موضحة أن طواقمها نقلت إصابة ثانية وصفت حالتها بـ"المستقرة".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مدنية نابلس من عدة محاور، واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية في المدينة استخدم خلال الجنود الإسرائيليون الرصاص الحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وباستشهاد الشاب صالح محمد صالح صبرة، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 152، بينهم 33 في العدوان الإسرائيلي الأخير  على قطاع غزة.

عمليات إسرائيلية مستمرة في الضفة

ومنذ عدة أشهر، ينفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات في شمال الضفة الغربية، تتركز في مدن نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين، حتى بالتزامن مع العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تبحث شن عملية عسكرية واسعة شمالي الضفة الغربية للقضاء على المقاومة الفلسطينية، وذكرت وسائل الإعلام أن النقاشات دخلت مرحلة متقدمة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close