الجمعة 3 مايو / مايو 2024

واشنطن "قلقة جدًا" من تهديد متحورات كورونا الانتعاش الاقتصادي العالمي

واشنطن "قلقة جدًا" من تهديد متحورات كورونا الانتعاش الاقتصادي العالمي

Changed

جانيت يلين
أعلنت وزيرة الخزانة الأميركية عن قلق بلادها الشديد من تهديد متحورات فيروس كورونا انتعاش الاقتصاد العالمي (غيتي)
يستمر القلق العالمي من تهديد متحورات فيروس كورونا وتأثيره على انتعاش الاقتصاد العالمي في ظل ترابط هذا الاقتصاد وتأثير كل دولة على الأُخرى

أكّدت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الأحد في البندقية أن واشنطن "قلقة جدًا" من تهديد متحورات فيروس كورونا الانتعاش الاقتصاد العالمي.

وقالت يلين خلال مؤتمر صحافي: "نحن قلقون جدًا بشأن المتحورة دلتا ومتحورات أخرى قد تظهر وتهدد الانتعاش. نحن في ظل اقتصاد عالمي مترابط فما يحصل في أي جزء من العالم يؤثر على الدول الأخرى".

وحذّرت من أنّ المتحوّرات تشكّل "تهديدًا للعالم بأسره"، داعية إلى "العمل معًا لتسريع عملية التلقيح وتحديد هدف تطعيم 70% من سكان العالم العام المقبل".

وعلى صعيد اللقاحات رأت يلين أنّ "علينا بذل المزيد وأن نكون أكثر فاعلية".

أخطار يطرحها تفشي المتحورات الجديدة

والسبت، حذر وزراء المال في مجموعة العشرين في ختام اجتماعهم في البندقية من "الأخطار" التي يطرحها "تفشي متحورات جديدة من كوفيد-19 ووتيرات متفاوتة لعمليات التلقيح" على انتعاش الاقتصاد العالمي.

وإذا كان الوضع الاقتصادي العالمي "قد تحسن، خصوصًا بفضل تزايد عمليات التلقيح" في الأشهر الأخيرة، فإن مجموعة العشرين ذكرت في بيانها الختامي بأن الازمة لم تنتهِ بعد.

وتستمر متحورة دلتا شديدة العدوى بالتأثير على انتعاش النشاط الاقتصادي في العالم بأثره. وهي تسببت ببؤر وبائية في آسيا وإفريقيا وبارتفاع في الإصابات في أوروبا والولايات المتحدة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close