الإثنين 6 مايو / مايو 2024

تسلا" تستثمر 1.5 مليار دولار في "بتكوين".. والعملة الرقمية تقفز إلى مستوى قياسي

تسلا" تستثمر 1.5 مليار دولار في "بتكوين".. والعملة الرقمية تقفز إلى مستوى قياسي

Changed

بتكوين
ارتفعت قيمة العملة المشفرة الأكبر في العالم 12.67% إلى 43 ألفا و780 دولارًا (غيتي)
كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" عن الاستثمار في العملة الرقمية بعد عشرة أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك وسم "#بتكوين" إلى حسابه على "تويتر".

ارتفعت قيمة "بتكوين" أكثر من 12% أثناء التعاملات، اليوم الاثنين، وبلغت ذروة غير مسبوقة.

جاء ذلك بعد إعلان شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" استثمار 1.5 مليار دولار تقريبًا في العملة المشفرة الشهر الماضي.

وارتفعت قيمة العملة المشفرة الأكبر في العالم 12.67% إلى 43 ألفًا و780 دولارًا.

وكشفت "تسلا" عن الاستثمار بعد عشرة أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك وسم "#بتكوين" إلى حسابه على تويتر، وهو ما رفع بتكوين في ذلك اليوم.

و"البتكوين" هي عملة رقمية افتراضية تقدم نفسها بديلاً عن العملات التقليدية من دون ضوابط من المصرف المركزي. أُطلقت في العام 2008 على يد شخص مجهول، وتتولّى إصدارها شبكة لامركزية، في مسار ثوري جمع طويلاً بين الأدوات المالية التقليدية والعملات المشفّرة.

وانتشرت "البتكوين" بشكل كبير وأحدثت ثورة في التداولات الدولية، ارتفع سعرها عندما بدأت الحكومات السماح بتداولها في أسواق مفتوحة شبيهه بالبورصة. ويتمثل أكبر عيوبها بعدم قدرة الحكومات على تنظيمها، في حين تشكل هذه الميزة عامل جذب للمستثمرين بهذه العملة.

وشهدت هذه العملة ارتفاعاً كبيراً منذ مارس/ آذار الماضي. كان سعرها خمسة آلاف دولار بعدما أعلنت منصة "باي بال" للدفع عبر الإنترنت السماح لأصحاب الحسابات باستخدام العملة المشفرة.

وبعد إعلان "باي بال" في أكتوبر/تشرين الأول، شبّه محللون في مصرف الاستثمارات "جاي بي مورغن تشايس" العملة المشفّرة بالذهب. وقال المحلّلون "يمكن للبتكوين أن يتنافس مع الذهب كعملة بديلة في السنوات المقبلة، لا سيما وأن جيل الألفية سيصبح مع مرور الوقت مكوّناً أكبر في أوساط المستثمرين".

المصادر:
التلفزيون العربي ووكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close