الجمعة 3 مايو / مايو 2024

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ 13 شهرًا

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ 13 شهرًا

Changed

بترول
بلغ سعر خام غرب تكساس اليوم الـ 58.37 دولار للبرميل الواحد (غيتي)
بلغت أسعار النفط المستوى الأفضل لها منذ بدء جائحة فيروس كورونا، وذلك بسبب تخفيضات الإنتاج، وآمال تعافي الطلب جراء البدء بحملات اللقاح ضد الفيروس.

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لأعلى مستوياتها في 13 شهرًا؛ إذ تلقت أسواق الطاقة الدعم من خفض منتجين كبار للإمدادات، وتفاؤل حيال تعافي الطلب على الوقود.

وربحت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل/ نيسان 50 سنتًا أو ما يعادل 0.8%، فبلغ سعر البرميل 61.06 دولارًا صباح اليوم.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مارس/ آذار 58.37 دولار للبرميل مرتفعًا 40 سنتًا، أو ما يعادل 0.7%.

ولامس برنت وغرب تكساس أعلى مستوياتهما منذ يناير/ كانون الثاني 2020، في وقت سابق من جلسات اليوم، وظلت أسعار عقود أقرب شهر استحقاق للخامين مرتفعة للجلسة السابعة اليوم، وهي أطول سلسلة مكاسب منذ يناير/ كانون الثاني 2019.

وتشح الإمدادات، وتتوازن الأسواق العالمية بفضل خفض إضافي للإمدادات تقوم به السعودية، علاوة على تخفيضات يقوم بها منتجو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها.

ويعلق المستثمرون آمالًا أيضًا على تعافي الطلب على النفط، حين يسري أثر لقاحات كوفيد-19، بينما ساهم ضعف الدولار في رفع أسعار السلع الأولية.

لكن محللين يحذرون من أن الارتفاع السريع لأسعار النفط قاد العقود الآجلة إلى منطقة شراء مفرطة. ويتطلع المستثمرون إلى بيانات مخزونات النفط الأميركية الأسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع. 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة "رويترز" أمس الإثنين، أن مخزونات الخام والبنزين الأميركية زادت الأسبوع الماضي، بينما من المتوقع انخفاض مخزونات نواتج التقطير.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close