السبت 4 مايو / مايو 2024

الأوركسترا الوطنية العربية.. مبادرة موسيقية لكسر تنميط العرب في أميركا

الأوركسترا الوطنية العربية.. مبادرة موسيقية لكسر تنميط العرب في أميركا

Changed

يقود المايسترو مايكل إبراهيم هذه الفرقة، التي انطلقت قبل 12 عامًا في الولايات المتحدة؛ ولم يكن الهدف من ذلك في البداية إقامة مؤسسة ثقافية.

بهدف تغيير الصور النمطية الموجودة في الغرب، تسعى "الأوركسترا الوطنية العربية" إلى نشر الثقافة الموسيقية العربية، واستخدامها باعتبارها أداة لنشر الوجه العربي الحقيقي في أميركا.

ويقود المايسترو مايكل إبراهيم هذه الفرقة، التي انطلقت قبل 12 عامًا في الولايات المتحدة؛ ولم يكن الهدف من ذلك في البداية إقامة مؤسسة ثقافية.

ويوضح إبراهيم، في حديث إلى "العربي" من ديترويت، أنه منذ انطلاق أعمال الأوركسترا، تفاعل الجمهور مع الموسيقى، "ما يدلّ على وجود تعطّش لحركة ثقافية موسيقية".

ويقول: الأوركسترا تضم أميركيين وعربًا، وفيها الكثير من التنوع، "فالموسيقى تجمع الجميع".

ويضيف: "أحاول دائمًا الحفاظ على التراث في الموسيقى من ناحية العزف والصوت، كما أحاول تقليد الموسيقى الأصلية للحفاظ عليها".

ويشير إبراهيم إلى "أنني لا أرى فرقًا بين أن تكون الأوركسترا موجودة في الشرق الأوسط أو في الخارج، لأن الموسيقيين في فريقنا درسوا مع فنانين يعيشون أساسًا في العالم العربي".

ويشدد على أن "الموسيقى أسهل طريق لجمع الناس، والجالية العربية تفتخر عند رؤية تقديم تراثها للأميركيين والغرب بهذه الطريقة".

ويضيف: "دائمًا ما يصوّر العالم العربي بشكل خاطئ في الإعلام الأميركي، ولكن نحن نحاول تغيير الصورة النمطية عن العرب في أميركا عبر ما نقوم به".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close