Skip to main content

الاتحاد البرتغالي يحسم جدل خلافات النجم ومدربه.. رونالدو يخرج عن صمته

الخميس 8 ديسمبر 2022
تداولت وسائل إعلامية أن علاقة رونالدو بمدربه وصلت مرحلة سيئة - غيتي

نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم الخميس، التقارير الإعلامية التي أفادت عن تهديد النجم كريستيانو رونالدو بمغادرة معسكر المنتخب الوطني خلال كأس العالم قطر 2022. 

وكانت وسائل إعلامية عدة نقلت أن رونالدو هدد بالمغادرة، حيث لم يتدرب الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات مع البدلاء الآخرين يوم أمس الأربعاء، وفضل المشاركة في حصة في قاعة الرياضة، إلى جانب الذين شاركوا أساسيين ضد سويسرا، رغم أن المدرب فرناندو سانتوس فضل عدم إشراكه أساسيًا في تلك المباراة.

"نحن مجموعة واحدة"

بدوره نشر رونالدو على حساباته في مواقع التواصل، صورة لاحتفالات زملائه في المنتخب، وكتب: "نحن مجموعة مقربة من بعضها البعض ولن يتم كسرها بضغوط خارجية. نحن أمة شجاعة لدرجة لا تسمح لنفسها بالخوف من أي خصم. نحن فريق بالمعنى الحقيقي للكلمة، وسنقاتل من أجل الحلم حتى النهاية، ثقوا بنا، القوة للبرتغال" .

وجلس رونالدو، أكثر لاعب شارك في مباريات دولية مع البرتغال وهدافها التاريخي، على مقاعد البدلاء يوم الثلاثاء، خلال الفوز بنتيجة 6-1 ضد سويسرا، وسجل بديله غونسالو راموس ثلاثة أهداف، قبل أن يشارك رونالدو في الدقائق الأخيرة.

"خدمة بلاده"

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان: "يوضح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن كريستيانو رونالدو قائد المنتخب الوطني لم يهدد بمغادرة المنتخب في أي وقت".

وأضاف: "كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يُحترم".

وعانى رونالدو في هز الشباك منذ أن سجل ركلة جزاء في أول مباراة للبرتغال في كأس العالم 2022 ضد غانا، ليكون أول لاعب يسجل في خمس بطولات لكأس العالم.

ودفع سانتوس باللاعب راموس مهاجم بنفيكا لقيادة خط الهجوم، وهو اللاعب الذي ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق كأس العالم قطر 2022 في مباراة ودية، ليتألق بشكل لافت مسجلًا أول "هاتريك" في البطولة. 

وتلعب البرتغال في دور الثمانية ضد المغرب يوم السبت المقبل، على استاد الثمامة، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت الدوحة.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة