Skip to main content

الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع في غزة

السبت 18 يونيو 2022

بعد ساعات على زعمه اعتراض قذيفة أُطلقت من قطاع غزة، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، سلسلة غارات جوية على عدد من المواقع مناطق مختلفة من القطاع.

وأفاد مراسل "العربي" بأن الاحتلال استهدف مواقع للمقاومة الفلسطينية وسط القطاع، كما استهدف أرضًا زراعية ومكب نفايات شرق مدينة غزة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية فإن طائرات الاحتلال، أطلقت عدة صواريخ على موقع يتبع لكتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعًا قرب "ملكة" شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بصاروخين، وألحقت فيه دمارًا، حسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في تصريح مقتضب نشره على حسابه في تويتر: إن طائراته" "تهاجم الآن قطاع غزة". ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

وكان جيش الاحتلال أعلن فجر السبت، أن منظومة القبّة الحديدية، المضادة للصواريخ، تصدت لقذيفة أُطلقت من قطاع غزة.

وذكر في بيان: "تم تحديد عملية إطلاق قذيفة واحدة، من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي تم اعتراضها من قبل مقاتلي الدفاع الجوي".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد ذكر في وقت سابق أن صافرات الإنذار أُطلقت في مدينة عسقلان (جنوب)، ومناطق أخرى محاذية لقطاع غزة

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق أي قذائف.

ويأتي هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد يوم على اغتياله 3 شبان فلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، في عملية لاقت تنديدًا فلسطينيًا واسعًا.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة