الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تنديد فلسطيني بإعدام الشبان الثلاثة في جنين.. حماس: لن تمر من دون حساب

تنديد فلسطيني بإعدام الشبان الثلاثة في جنين.. حماس: لن تمر من دون حساب

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على حادثة اغتيال قوات الاحتلال للشبان الثلاثة في مدينة جنين (الصورة: رويترز)
نعت حركة حماس وجناحها العسكري الشهداء الثلاثة الذين قتلوا برصاصات الاحتلال في جنين فجر اليوم، مؤكدة أن "الاغتيال لن يمرّ من دون حساب".

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهداء الثلاثة، الذين ارتقوا فجرًا بعملية اغتيال في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهم: "الشهيد القسامي القائد الميداني براء لحلوح، والشهيد المجاهد يوسف ناصر صلاح، والشهيد المجاهد ليث أبو سرور".

وأكدت أن "عملية الاغتيال الجبانة التي ارتقت خلالها هذه الثلة من رجال فلسطين، وأُصيب ثمانية آخرون خلال اقتحام المدينة، لن تمرّ من دون حساب".

ولفتت إلى أن "شعبنا الثائر المجاهد ومقاومته الباسلة يعرفون كيف يضربون العدو ويردّون على جريمته النكراء، بما يشفي الصدور المؤمنة، ويقرّب شعبنا من لحظة الخلاص من هذا المحتل المجرم ورحيله من أرضنا".

وشددت حماس وجناحها العسكري على أن "جنين اليوم تقف في طليعة ثورة شعبنا ضد الاحتلال والظلم، وأن شهداءها هم وسام على صدر الوطن".

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في مسيرة التشييع بما يليق بمكانة الشهداء.

من جهته، أفاد مراسل "العربي" بأنه يتوقع مشاركة واسعة من قبل الفلسطينيين في عملية تشييع جثامين الشهداء الثلاثة في أعقاب صلاة الجمعة، مشيرًا إلى وجود حالة غضب كبيرة لدى الأهالي جراء جريمة الاغتيال الجديدة.

وفي معرض ردود الفعل، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير، الذي يدفع بالمنطقة نحو التوتر وتفجر الأوضاع.

ولفتت إلى أن هذه الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي تأتي قبيل زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة في محاولة منها للتهرب من أي استحقاق سياسي.

وأكدت أن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم هي الرد الإسرائيلي على المطلب الأميركي بوقف التصعيد، مطالبة الإدارة الأميركية بـ "التحرك الجدي والفاعل من خلال الضغط الفاعل على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على أبناء شعبنا، قبل فوات الأوان وخروج الأمور عن السيطرة".

وحذرت من أن الحكومة الاسرائيلية تصدر أزمتها الداخلية عبر تصعيد دموي في الأراضي المحتلة.

عملية الإعدام

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أعدمت فجر اليوم الجمعة الشبان الثلاثة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وأفادت وكالة "الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا) أن قوة احتلالية خاصة تسلّلت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، واطلقت وابلًا من الرصاص الحي باتجاه المركبة التي كان يستقلها صلاح (23 عامًا) ولحلوح (24 عامًا) وأبو سرور(24 عامًا)، ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

ولفتت نقلًا عن مصادر محلية وشهود عيان، إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المكان أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة 10 منهم، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتشهد مدينة جنين ومخيمها عمليات اقتحام إسرائيلية منذ أشهر في إطار سياسة عقابية تنفذها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين الذين يشاركون في صفوف المقاومة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close